fbpx
عيادات زراعة الشعر

مركز استفيان كلينك Estevien Clinic

تضم دولة تركيا العديد من المراكز الطبية المتخصصة في إجراء عمليات زراعة الشعر بأحدث التقنيات، ومن ضمنها مركز استفيان كلينك، والذي يعتبر من المراكز الجيدة الموجودة في مدينة اسطنبول، نظرًا لتاريخه الطويل والحافل بالإنجازات، مع دعم المركز لأكثر من تقنية في مجال زراعة الشعر، بجانب بعض المجالات التجميلية الأخرى المتوفرة لديه، فهو بحق مركز طبي تجميلي متكامل من جميع النواحي، فإن كنت تنوي زيارة دولة تركيا لإجراء إحدى عمليات زراعة الشعر، فيتوجب عليك أن تتابع هذا المقال حتى نهايته لكي تتعرف على مركز استفيان كلينك بشكل مفصل.

تأسيس مركز استفيان كلينك Estevien Clinic

تأسس مركز استفيان كلينك في عام 2003 على يد طبيب التجميل أوكان موركوتش، والذي درس الطب والجراحة التجميلية في جامعة أكدنيز كابا المتواجد في مدينة أنطاليا التركية، وقد كانت بداية المركز بسيطة بعض الشيء، مع امتلاكه لعدد قليل من الأطباء والموظفين بالمركز، ولكن مع مرور الوقت ووصول المركز إلى أكثر من ستة عشر سنة خبرة في المجال، ويحوي المركز الآن حوالي ثلاثة وستين شهادة طبية تدل على مدى التقدم الذي وصل إليه، أما عن عدد المرضى الذين زاروا مركز استفيان كلينك منذ نشأته وحتى هذا العام، فهو يقدر بحوالي ثماني وعشرين ألف مريض، وهذا يعتبر رقم جيد جدًا بالمقارنة مع باقي المراكز الطبية المتخصصة في زراعة الشعر بدولة تركيا، ومن الجدير بالذكر أن مركز استفيان كلينك يتواجد في مدينة أسطنبول التركية، وتحديدًا في منطقة شيشلي بالجانب الأوروبي من المدينة.

تخصصات مركز ستفيان كلينك

لا يقتصر مركز استفيان كلينك على عمليات زراعة الشعر فقط، بل لديه العديد من عمليات التجميل الأخرى التي تشمل الكثير من أنحاء الجسد، فيوجد في المركز تخصص عمليات تجميل الوجه، وعمليات تجميل الثدي، وعمليات نحت جسم المرأة بعد الولادة، وعمليات بلازما الجسد، وبلازما اليدين، وعمليات تجميل الجسد بشكل عام، وعمليات حقن البوتوكس، ويوجد كذلك في المركز تخصص أخر وهو لعمليات تجميل الأسنان لكي يحصل الزائر على ابتسامة هوليوود، التي باتت حلم لدى الكثيرين من الناس وبشكل أكبر النساء، وأيضًا لا ننسى العلاج المخصص للقضاء على البدانة والسمنة، وهو متواجد في المركز ويشرف عليه أطباء ذوي خبرة ونتائج جيدة في إنقاص الوزن.

مركز استفيان كلينك لزراعة الشعر

نأتي هنا للحديث عن التخصص الأهم لدى مركز استيفان كلينك وهو عمليات زراعة الشعر، حيث يوفر المركز العديد من العمليات المتعلقة بالشعر، والتي تتم بواسطة تقنيات حديثة للغاية وعلى يد أطباء ذوي خبرة كبيرة في ذلك المجال، ومن ضمن العمليات التي يجريها المركز هو التالي:

  • عمليات زراعة شعر الرأس بتقنية الاقتطاف: وهذه التقنية متوفرة لدى المركز بشكلين الأول هو الميكرو، والثاني هو النانو، ولكل شكل منهم نتائج معينة ولذلك يحدد أطباء المركز ما هو المناسب مع كل مصاب.
  • عمليات زراعة اللحية والشارب: وهي تستخدم نفس تقنيات الاقتطاف وبنفس طريقة إجراء العملية تقريبًا، ويتم في تلك العملية أخذ الشعر المستخدم في الزراعة والمتناسب مع اللحية من منطقة مؤخرة الرأس.
  • عمليات زراعة الحواجب: وهي تعد من العمليات السهلة والسريعة في الاستشفاء والتعافي، وهي أيضًا من العمليات التي يجريها مركز استفيان كلينك في وقت قصير للغاية، فالأمر برمته لن يستغرق سوى 4 ساعات.
  • عمليات زراعة شعر الرأس بدون حلاقة: وهذا النوع من العمليات يفضله الرجال والنساء على حد سواء، ففيه لا يقوم المصاب بحلق شعر رأسه وبالتالي العودة لممارسة الحياة الطبيعية في اليوم التالي لإجراء العملية.

علاجات الشعر في مركز Estevien Clinic

بجانب عملية زراعة الشعر التي تتوفر لدى مركز استفيان كلينك يحتوي المركز أيضًا على علاجات للشعر ذات نتائج جيدة، فمن لا يرغب في إجراء العملية لأي سبب كن يمكنه الاعتماد على إحدى العلاجات المتوفرة لدى المركز، وهي بدورها سوف تؤتي ثمارها بكل تأكيد، ومن ضمن العلاجات المتوفرة لدى المركز هو التالي:

  • العلاج بالميزوثرابي: وهو الذي يقوم بمنح المصاب العديد من الفيتامينات والمعادن التي تكون مسئولة عن منع تساقط الشعر، ويتركز العلاج هنا على تعزيز دور الفيتامينات في عملية نمو الشعر ومنع تساقطه.
  • العلاج بحقن البلازما الغنية بالصفيحات: وهنا يتم أخذ عينة من دم المصاب، ووضعها تحت جهاز معين لكي يجمع لنا أكثر من 90% من البلازما النفية والقابلة للنمو، وبعد ذلك يتم حقن المصاب بهذه البلازما في الأماكن التي تعاني إحدى مشكلات الشعر.

ومن ضمن العلاجات المتاحة لدى المركز هو العلاج بأدوية الفيناستيريد والمينوكسيديل، ولكنها تترك آثار جانبية لدى بعض المصابين، لذلك فلابد من وضعها في نهاية قائمة العلاجات المتطابقة مع حالة المصاب.

يتميز مركز استفيان كلينك الطبي الواقع في مدينة أسطنبول التركية بالجودة والتطور الكبير، وهذه الجودة تنطبق على الأطباء والتقنيات والنتائج التي تخرج من جميع العمليات التي يتم إجراءها بالمركز.

زر الذهاب إلى الأعلى