fbpx

أفضل مراكز زراعة الشعر في تركيا 2021

ماهو أفضل مركز لزراعة الشعر في تركيا

ماهو أفضل مركز لزراعة الشعر في تركيا؟ هو أحد الاسئلة التي تتبادر إلى اذهان الكثيرين وخاصة بعد أن أصبحت تركيا واحدة من اهم الدول في مجال الطب التجميلي، حيث تحتوي على العديد من المراكز التجميلية المتخصصة في زراعة الشعر من خلال الاعتماد على احدث التقنيات، وتعتمد هذه المراكز على تقديم العديد من الخيارات والعروض التي من شانها أن تجعل عملية اختيار المركز الأنسب امر صعب.

فيجب أن تتأكد من اختيار المركز الذي يضمن لك نتيجة مثالية التي تطمح إليها، وذلك من خلال البحث الجيد عن افضل مراكز زراعة الشعر في تركيا والتي تمتلك ثقة كبيرة بين المرضى السابقين حتى تتعرف على آرائهم وتجربتهم في زراعة الشعر في تركيا، فما هي الكيفية السليمة لاختيار افضل مركز لزراعة الشعر في تركيا؟ تابعنا لتتعرف على تفاصيل أكثر عن زراعة الشعر في تركيا.

 

ما هي أفضل مراكز زراعة الشعر في تركيا ؟

هل تبحث عن افضل مراكز زراعة الشعر في تركيا؟ سنقدم لك مجموعة من المراكز التي يمكنك ان تعتمد عليها في إجراء عملية زراعة الشعر ناجحة مع المعلومات المرتبطة بكل مركز منها:

(1)- مركز انفينتي هير Infinity Hair Transplant

هير Infinity Hair.001

يمتلك مركز انفينيتي شهرة واسعة ومكانة كبيرة بين مراكز زراعة الشعر في تركيا، فلدية كادر طبي يتمتع بالخبرة والكفاءة في إجراء عمليات زراعة الشعر، كما يحرص على التطور المستمر لمواكبة التكنولوجيا من خلال التدريب المستمر على الاجهزة الطبية الحديثة لنتائج أفضل، من أهم ما يتميز به مركز انفينيتي:

  • أجرى مركز انفنيتي أكثر من 22000 عملية ناجحة، وذلك نتيجة الخبرة التي يمتلكها طاقم الاطباء.
  • العمليات التي تم إجرائها في انفينتي هير حققت نتائج جيدة، فنجاح العمليات احد العوامل التي تحدد افضلية المركز في إجراء زراعة الشعر.
  • غرف العمليات في المركز مجهزة بأحدث الادوات الطبية المطابقة لمواصفات قياس الهيئات الطبية الدولية.
  • يلتزم المركز بتقديم مستوى عالي من العناية للعملاء لضمان نتيجة أفضل.

الموقع الالكتروني للمركز : https://www.infinityhairtransplant.com/

 

شاهد بالفيديو تجارب انفينتي هير:

(2)- مركز كلينيكانا Clinicana Hair Transplant

مركز كلينيكانا Clinicana لزراعة الشعر في تركيا

يعتبر مركز كلينيكانا مؤسسة صحية تتضمن كوادر طبية على درجة عالية من المهارة والكفاءة، تتميز بإجادتها لعدة لغات منها اللغة العربية حتى تتمكن هذه الكوادر من تقديم الخدمات الطبية للمرضى بأنفسهم دون الحاجة إلى وجود مترجمين او وسطاء، ويتميز المركز بما يلي:

  • يعتمد مركز كلينيكانا على استخدام مقياس نوروود في قياس نسبة الصلع ومعدل تساقط الشعر.
  • يقدم المركز خدمات متميزة في مجال زراعة الشعر والجراحات التجميلية في تركيا.
  • مركز كلينيكانا حاصل على عدد من الشهادات أهمها شهادة ISO.

الموقع الالكتروني للمركز : https://www.clinicana.com/ar/

شاهد بالفيديو تجارب مركز كلينيكانا:

(3)- مركز استي بيرا ESTE PERA

مركز استي بيرا مركز زراعة الشعر في تركيا

يمتلك مركز استي بيرا سمعة طيبة في مجال زراعة الشعر، حيث يعتمد المركز على تقديم خدمات ذات جودة عالية فيما يخص علاج وترميم الشعر ومشاكله المختلفة، ولديه طاقم طبي متطور ومؤهل لإجراء عمليات زراعة الشعر بنجاح، من أهم مميزات المركز:

  • جودة العلاج المقدم من المركز.
  • يوفر المركز الاستشارات المجانية لجميع المرضى.
  • يتميز مركز استي بيرا بأسعاره المناسبة التي تتماشى مع النتائج الرغوبة.
  • يحرص المركز على متابعة المرضى حتى بعد إجراء العمليات والعلاج.
  • يقدم المركز الرعاية الكاملة للمرضى منذ قدومهم إلى تركيا وحتى السفر إلى بلدهم.
  • نتائج عمليات زراعة الشعر ممتازة في مركز استي بيرا.

الموقع الالكتروني للمركز : https://esteperra.com/

شاهد بالفيديو تجارب مركز استي بيرا

(4)- استي ورلد اسطنبول Esteworld Istanbul

مستشفى إستي ورلد esteworld

يشتهر مركز استي ورلد اسطنبول باستخدام الاساليب والتقنيات الفعالة في علاج مشاكل الشعر للرجال والنساء، كما يقدم المشورة لكل مريض يرغب في التعرف على نتائج معالجة الشعر المتوقعة، وفي النهاية يختار الطريقة المناسبة لحالة المريض.

تمتلك مستشفيات استي ورلد اسطنبول سمعة جيدة على المستوى الدولي باعتبارها أكبر مستشفى متخصصة في مجال زراعة الشعر في أوروبا، ولديها أحدث التقنيات في مجالات زراعة الشعر في العالم، وفي عام 2014 حصلت على شهادة الجودة العالمية.

الموقع الالكتروني للمركز : https://ar.esteworldturkey.com/

شاهد بالفيديو تجارب استي ورلد اسطنبول:

(4)- مركز هير نيفا Hair neva

مركز هير نيفا لزراعة الشعر Hairneva

تأسس مركز هير نيفا على يد الطبيب كونجل اوزتورك في عام 2010، وقد أتخذ المؤسس من مدينة إسطنبول التركية مقرًا رئيسيًا له، إلى جانب 10 فروع أخرى في العديد من دول العالم مثل فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية والكويت والإمارات، وبشكل عام يتخصص المركز في عمليات زراعة الشعر فقط، فلا توجد عمليات تجميلية أو جراحية أخرى، مثلما هو متوفر في بعض المراكز الأخرى، وتجري عمليات زراعة الشعر هنا باستخدام العديد من التقنيات الحديثة والمتطورة، مثل تقنية أقلام تشوي DHi، وتقنية الاقتطاف FUE، وتقنية الاقتطاف بالرؤوس الذهبية، وتقنية ICEGRAFT لتقوية البصيلات، وأخيرًا تقنية Percutaneous، هذا بجانب العلاج عن طريق البلازما PRP، والتي تستخدم في بعض الأحيان كعلاج تكميلي لإحدى عمليات زراعة الشعر.

الموقع الالكتروني للمركز : https://www.hairneva.com/ar/our-clinic/

(5)- مركز ارينا ميد Arena med

مركز ارينا ميد لزراعه الشعر Arenamed

يتواجد مركز ارينا ميد في مدينة إسطنبول التركية، وهو يقع تحديدًا بمنطقة أسوكدار المصنفة ضمن الجانب الأسيوي للمدينة، وعلى الرغم من كون هذا المركز لم يمر عليه عشرة أعوام حتى يومنا هذا إلا أنه تمكن من إجراء الآلاف من عمليات زراعة الشعر، والتي أثبتت كفاءته وجودته في المجال، فالمركز متخصص للغاية حتى أنه لا يجري سوى ثلاثة عمليات فقط وهم زراعة شعر الرأس، و زراعة شعر الذقن والشارب، وزراعة شعر الحواجب والرموش، ويستخدم في تلك العمليات تقنية واحدة وهي تقنية الاقتطاف FUE الأشهر على الإطلاق، هذا مع العلم أنه يوجد بالمركز علاج للشعر عن طريق حقن البلازما PRP، والتي تجري على عدة جلسات متكررة.

الموقع الالكتروني للمركز : https://www.arenamedhairtrans.com/ekip

(6)- مركز ايفا استاتيك Evaesthetic:

مركز إيفا استاتيك Eva esthetic

يعتبر مركز ايفا استاتيك هو واحدًا من المراكز المتخصصة في العديد من العمليات التجميلية للجسم، فأولى تخصصاته وأكثرها أهمية هي زراعة الشعر، بعد ذلك يأتي تخصص الجراحة التجميلية للوجه والجسم، ثم طب الأسنان، وبداخل كل تخصص منهم يوجد الكثير من العمليات التي تستخدم فيها التقنيات الحديثة والمتطورة حتى تخرج في النهاية بنتائج ممتازة، فعلى سبيل المثال يستخدم في عمليات زراعة الشعر بمركز ايفا استاتيك تقنيات مثل أقلام تشوي، وتقنية الاقتطاف FUE، وتقنية البيروكوتان، وبالرغم من حداثتها تلك إلا أن تكلفة إجراء العمليات بسيطة جدًا ومتناسبة مع الكثيرين من المرضى، فتقريبًا تبدأ التكلفة من 1000 دولارًا أمريكيًا فقط، في حين أن هناك مراكز أخرى تجري نفس هذه العمليات بتكلفة تصل إلى الضعف تقريبًا.

الموقع الالكتروني للمركز : https://evaesthetic.net/

شاهد بالفيديو تجارب في مركز ايفا استاتيك:

 

(7)- استا بالاس estepalace

استه بالاس Estepalace

تأسس استا بالاس في عام 2004 بمدينة إسطنبول، ليكون بذلك هو واحدًا من أقدم المراكز الطبية المتخصصة في زراعة الشعر بالمدينة، وقد تمكن هذا المركز من إجراء أكثر من عشرة آلاف عملية زراعة للشعر، باءت جميعها بالنجاح المبهر، ومن الجدير بالذكر أن المركز لا يقتصر نشاطه على عمليات زراعة الشعر فقط، بل يمتد إلى عمليات تجميلية أخرى تشمل مناطق عدة من الجسد، مثل عمليات تجميل الوجه، وعمليات تجميل الأنف، وعمليات شد البطن، وشفط الدهون، وعمليات إزالة آثار الجروح والحروق، وغيرها من العمليات الأخرى التي يوفرها المركز لعملائه، وهذا بالطبع يعد أمرًا رائعًا بالنسبة لمن يعانون من مشكلتين في نفس الوقت، حيث سيتمكنوا من معالجة كلتا المشكلتين في مكان واحد فقط.

الموقع الالكتروني للمركز : https://www.estepalace.com/

شاهد بالفيديو تجارب في مركز استا بالاس:

 

(8)- مركز كوزميديكا cosmedica

دكتور ليفنت أجار لزراعة الشعر

يعتبر مركز كوزميديكا المتخصص في زراعة الشعر والتجميل هو واحدًا من المراكز القليلة التي تحصلت على اعتماد JCI الأمريكي، والذي يعتبر من أهم الاعتمادات المتعلقة بمجال زراعة الشعر، وبعيدًا عن ذلك فقد تأسس المركز منذ عام 1995، ليكون بذلك ذو عدد سنوات خبرة تزيد عن 25 عام، وهو رقم كبير للغاية وكافي لوضع المركز ضمن قوائم أفضل المراكز الطبية الموجودة في دولة تركيا، وما يزيد أيضًا من كفاءته وتميزه هو الطاقم الطبي الموجد لديه، حيث يوجد العديد من الأطباء المشهورين والمتخصص في مجالاتهم مثل دكتور يفنت أكار، ودكتور هورست شميت، ودكتور إيمراه جينيك، أما عن الموقع الجغرافي للمركز فهو يتواجد في قلب مدينة إسطنبول.

الموقع الالكتروني للمركز : https://cosmedica.com/

شاهد بالفيديو تجارب في كوزميديكا:

 

ما هي العوامل التي على أساسها يتم اختيار أفضل مراكز زراعة الشعر في تركيا؟

تعتمد المراكز التجميلية في تركيا على أحدث التقنيات في مجال زراعة الشعر لضمان النتيجة النهائية، هل تتملكك الحيرة عند اختيار المركز المناسب الذي تعتمد عليه في إجراء عملية زراعة الشعر في تركيا؟ من الطبيعي أن تحتار مع وجود المئات من المراكز المتخصصة في زراعة الشعر، ويمكنك التخلص من هذه المشكلة من خلال التأكد من توافر مجموعة من العوامل والمعايير في المركز الطبي حتى تتعامل معه.

  • أن يكون الطاقم الطبي على درجة عالية من المهارة والكفاءة في تنفيذ عمليات زراعة الشعر، بالإضافة إلى امتلاك المعرفة الجيدة التي تساعدهم في تحقيق أفضل النتائج للمرضى، حتى يتمكنوا من استخدام التقنيات الحديثة بشكل فعال وفي فترة قصيرة.
  • أن يمتلك الطبيب خبرة واسعة في مجال زراعة الشعر تساهم في إكسابه المهارة المطلوبة في إجراء العمليات المختلفة في زراعة الشعر، نظرا لحاجة هذا النوع من العمليات إلى مهارة عالية وخبرة لعدد من السنوات، كما يجب أن يتواجد مع المريض بعد الانتهاء من العملية لمتابعة الحالة والوقوف على مستجداتها.
  • أن تكون تكلفة عملية زراعة الشعر مناسبة، فيجب التعامل مع مركز موثوق يحدد الاسعار بشكل منضبط وبدون مغالاة.
  • البحث والاطلاع على تقييمات المرضى السابقين الذين خضعوا لعملية زراعة الشعر، والذهاب إلى عدد من الأطباء للحصول على التوجيهات والارشادات اللازمة فيما يخص زراعة الشعر، مما يساهم في تقليل التوتر الناتج عن التفكير في العملية بدون معلومات كافية عنها.
  • التأكد من المركز الذي تتعامل معه وأنه أحد افضل مراكز زراعة الشعر في تركيا، حيث يشترط أن يتضمن تفاصيل خاصة مثل حجرة تعقيم خاصة، ودورات مياه نظيفة، وحجرة مخصصة لحلاقة الشعر، غرف عمليات مجهزة على أعلى مستوى بأحدث التقنيات، وجميع الأدوات المطلوبة لإجراء زراعة الشعر.
  • متابعة العملية بعد إنهائها للتأكد من حالة المريض بعد العملية لمدة تبدأ من 8 شهور وتصل في بعض الاحيان إلى 12 شهر وفقا لحالة المريض.

 

كيف تختار افضل دكتور زراعة شعر في تركيا ؟

هناك بعض النصائح التي يتوجب على كل باحث معرفتها حتى يصل في النهاية إلى اختيار أفضل دكتور زراعة شعر في تركيا، وبجانب أفضليته تلك يكون هو الأنسب على الإطلاق مع حالة المريض، فمن الممكن أن يكون الدكتور ذو أفضلية كبيرة للغاية ولكنه في نفس الوقت يجري العمليات بتكلفة مادية مرتفعة جدًا، وهذا بالطبع ما لا يتناسب مع بعض المرضى، لذلك يتوجب علينا النظر إلى النصائح التالية حتى نتوصل إلى اختيارنا بكل سهولة:

  • التأكد من كون الدكتور حاصل على شهادته من أحد الجامعات المعتمدة.
  • أن يتمتع الدكتور بعدد سنوات خبرة لا يقل عن ثلاثة سنوات.
  • أن يكون دكتور معتمد اعتمادًا محلي، ويمتلك اعتمادات أخرى من عدة جهات دولية.
  • التعرف على تكلفة إجراء عمليات زراعة الشعر لدى الدكتور، واختيار أنسبهم لنا.
  • التعرف على مدى حداثة تقنيات زراعة الشعر التي يستعملها في إجراء العمليات.
  • يجب أن يكون للدكتور موقع أو صفحة على الإنترنت يمكن للمرضى التواصل معه عن طريقها.
  • الإطلاع على تقييمات المرضى الذين أجروا عمليات من قبل لدى الدكتور.

 

لماذا تركيا هي الوجهة المثالية لزراعة الشعر؟

تعتبر تركيا واحدة من اهم الوجهات لإجراء عمليات زراعة الشعر للوافدين من الخارج سواء الدول العربية أو الدول الاجنبية، وذلك بسبب مجموعة من الأمور التي جعلت منها الخيار الأمثل لكل من يعاني من تساقط الشعر ويريد حل جذري لهذه المشكلة تتمثل في الآتي:

  1. سهولة السفر إلى تركيا حيث تتمتع تركيا بموقعها الاستراتيجي في منتصف العالم مما يساهم في تسهيل الوصول إليها، بالإضافة إلى انخفاض تكلفة السفر إليها.
  2. تحتوي تركيا على عدد كبير من المستشفيات، تتضمن اسطنبول فقط 300 مستشفى تتسع لـ 40000 سرير.
  3. مدينة اسطنبول هي واحدة من أشهر الوجهات السياحية في العالم اجمع، مما يجعلها الاختيار الامثل للمرضى الوافدين للعلاج فيها.
  4. تهتم تركيا بتطبيق كافة التقنيات الحديثة التي يتوصل إليها العلم في مجال الطب وخاصة التقنيات في مجال زراعة الشعر.
    يعمل عدد كبير من الممرضين في المجال الطبي في تركيا.
  5. يتم إجراء 5000 عملية زراعة شعر بشكل شهري في اسطنبول وحدها.
  6. ينعقد في اسطنبول 130 مؤتمر علمي في كل عام، ويأتي إليها العديد من الاطباء من جميع انحاء العالم لحضور المؤتمرات.
  7. تتضمن تركيا عدد كبير من الاطباء قادرين على تقديم الخدمات الطبية للوافدين والمواطنين معا.
  8. تكلفة الخدمات الطبية في تركيا منخفضة بالمقارنة مع مستوى الخدمة المقدمة، حيث تقدر تكلفة زراعة الشعر في تركيا بنسبة 10% من تكلفتها في أمريكا أو كندا.

اقرأ ايضاً ” افضل اماكن زراعة الشعر في العالم

 

ما هي أفضل تقنية زراعة شعر في تركيا؟

تعتمد افضل مراكز زراعة الشعر في تركيا على استخدام احدث تقنيات زراعة الشعر لنتائج مضمونة وناجحة، كما تجعل هذه التقنيات عمليات زراعة الشعر أسهل مما كانت عليه في الماضي، وتقضي على مشكلة تساقط الشعر التي تسبب الحرج للكثيرين، كما تحقق للمريض مستوى أعلى من الأمان والاطمئنان أثناء إجرائها والحد من الاثار الجانبية الناتجة عن الطرق القديمة.

تتنوع تقنيات زراعة الشعر التي يمكن ان تختار من بينها، حيث تختلف كل تقنية عن غيرها من التقنيات من حيث المزايا، وطريقة التطبيق، فمن الأفضل أن تتعرف على كل تقنية كما يلي:

 

تقنية السفير

تعتبر تقنية السفير تصحيح لكافة الأخطاء التي توجد في التقنيات الاخرى، وفكرتها الاساسية هي حجر السفير المدبب الذي يستخدم في صناعة سن قلم دقيق جدا، وهي التقنية الذي يرغب في تنفيذها أي مريض يعاني من تساقط الشعر، نظرا لمزاياها التي لا توجد في غيرها من التقنيات الاخرى وتتمثل في الآتي:

  • تتميز تقنية السفير بالدقة الشديدة في إجرائها وذلك بسبب طبيعة تنفيذها التي تعكس الدقة بكل معانيها، مما يساهم في تحقيق نتائج ممتازة وإيجابية.
  • لا يحتاج المريض إلى فترة طويلة للتعافي بعد إجراء تقنية السفير، حيث يتطلب الاستشفاء من عملية زراعة الشعر بالتقنيات الاخرى فترة للتخلص من آثار العملية واكتمال التعافي والشفاء، ولكن في تقنية السفير يتم التعافي بسرعة.
  • انعدام احتمالية حدوث حساسية أو تهيج بعد إجراء العملية، وذلك بسبب المادة التي يحتوي عليها قلم السفير المضادة للالتهاب والتهيج.
  • إمكانية زيادة عدد بصيلات الشعر المزروعة، فيمكن نقل أو زراعة 6000 بصيلة في الجلسة الواحدة وهو ما يصعب تحقيقه في التقنيات الاخرى.

 

تقنية البيركوتان

تقنية البيركوتان هي أحد الصيحات المتميزة في مجال زراعة الشعر، حيث تمتلك القدرة على زراعة الشعر بفعالية أكبر من بعض التقنيات التي انخفض مستوى فعاليتها، وتتميز هذه التقنية بمجموعة من الأمور هي:

  • إمكانية زراعة الكثير من بصيلات الشعر في مساحة صغيرة تصل إلى سنتيمتر واحد ويصل عدد البصيلات إلى 45 بصيلة.
  • تتميز هذه التقنية بإعطاء بصيلات الشعر الجديدة مظهر الشعر الطبيعي فلا يظهر بشكل مختلف عن الشعر الأساسي.
  • لا تسبب تقنية البيركوتان تخثر الدم أو النزيف أو الندوب كما في بعض التقنيات الاخرى.
  • التعافي من تقنية البيركوتان لا يحتاج إلى وقت طويل.
  • إمكانية تحديد الاتجاه الذي سينمو فيه الشعر في تقنية البيركوتان.

 

تقنية اقلام تشوي dhi

الفكرة الاساسية لتقنية dhi هي استخدام قلم تشوي لفصل شريحة صغيرة جدا من المنطقة المانحة للشعر، ثم زراعتها في المنطقة المستقبلة، وهي تقنية رائعة يعتبرها البعض بديل للجراحة التي تتطلب استخدام مشرط جراحي، كما تمتلك مزايا أخرى تتمثل فيما يلي:

  • لا يرتبط نجاح عملية زراعة الشعر بتقنية dhi على طبيعة الجلد في المنطقة المانحة او المستقبلة.
  • تتيح تقنية dhi زراعة الشعر بدون المضاعفات التي تحدث في الجراحة التقليدية.
  • نسبة نجاح تقنية dhi مرتفعة بالمقارنة مع غيرها من التقنيات الأخرى، فلم يتم تسجيل نتائج سلبية لزراعة الشعر بتقنية dhi.
  • لا تحتاج تقنية dhi فترة طويلة للتعافي بعد إجرائها حيث تستغرق فترة النقاهة مدة 7 أيام، ولا تتطلب شروط معقدة للشفاء.
  • تتميز تقنية dhi بعدم ترك آثار في المنطقة المانحة أو المستقبلة لأنها تنغرس في الجلد برفق.
  • انخفاض تكلفة تقنية dhi بالمقارنة مع غيرها من التقنيات الاخرى.
  • تستخدم تقنية dhi لزراعة الشعر في حالة الصلع الوراثي او الحروق أو الجروح.
  • احتمال حدوث التهاب او عدوى مع تقنية dhi ضعيف جدا.

 

تقنية الاقتطاف

تقنية الاقتطاف هي زراعة الشعر عن طريق اخذ بصيلات شعر فردية من المنطقة المانحة إلى المنطقة المستقبلة وذلك باستخدام وخزات دقيقة لاستخراج ونقل البصيلات الفردية بشكل كامل من نهاية الراس بواسطة ابر معينة وزراعتها في منطقة اخرى تعاني من تساقط الشعر او الصلع، فيما يلي مميزات زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف:

  • لا تسبب تقنية الاقتطاف ندوب او علامات على لجلد نتيجة اقتطاف بصيلات الشعر من المنطقة المانحة.
  • تستخدم هذه التقنية في زراعة شعر الراس، وشعر الشارب واللحية، وشعر الحواجب.
  • تتميز تقنية الاقتطاف بأنها اقل من حيث التوغل بالمقارنة مع بعض التقنيات.
  • تعتبر هذه التقنية أحد الطرق المناسبة لكل من يعاني من مشكلة في تنفيذ الطرق التقليدية.
  • تتيح تقنية الاقتطاف زراعة العديد من بصيلات الشعر في جلسة واحدة يصل عددها إلى 5000 بصيلة.

 

الخلاصة : افضل تقنية لزراعة الشعر هي التي تناسبك وتتماشى مع حالتك وتحقق لك نتائج إيجابية وفقا لرؤية الطبيب المختص، حيث يعتمد اتخاذ القرار باستخدام تقنية معينة في زراعة الشعر على مجموعة من المعايير والعوامل التي يبحث فيها الطبيب لنتيجة أفضل.

 

كم تكلفة زراعة الشعر في تركيا؟

زراعة الشعر في تركيا أقل تكلفة من زراعة الشعر في غيرها من الدول التي تمتلك نفس مستوى الخبرة والكفاءة مثل أمريكا وكندا، مما يجعلها الاختيار الانسب لكل من يرغب في إجراء زراعة الشعر بتكاليف مناسبة ونتيجة مضمونة، حيث تعتبر تركيا أحد أفضل الدول المتخصصة في مجال الطب التجميلي ومنها زراعة الشعر.

ولكن كم تتكلف زراعة الشعر في تركيا؟ هو السؤال الاهم لأن التكاليف في تركيا تتأثر بعدد من العوامل منها عدد البصيلات التي يستخدمها الطبيب المعالج، التقنيات المعتمدة في زراعة الشعر، ويمكن تحديد تكلفة زراعة الشعر في تركيا بشكل عام بالدولار حيث تبدأ من 1200 دولار أمريكي وتصل إلى 2000 دولار أمريكي.
إذا كنت ترغب في تحديد تكلفة زراعة الشعر في تركيا بدقة يجب أن تنتبه إلى العوامل التي تلعب دور كبير في تحديد التكاليف وتتمثل فيما يلي:

  • الخبرة التي يمتلكها الطبيب الذي سيقوم بإجراء عملية زراعة الشعر.
  • التقنية التي يعتمدها الطبيب المعالج في زراعة الشعر.
  • عدد بصيلات الشعر التي يستخدمها الطبيب لزراعتها.
  • كثافة الشعر الذي يتم زراعته.
  • طبيعة الشعر المزروع سواء كان شعر طبيعي أو ألياف صناعية.
  • المركز الذي يختاره المريض لإجراء عملية زراعة الشعر، وموقعه الجغرافي، وجودة خدماته التي يقدمها للمرضى.
  • التحاليل والفحوصات المطلوبة من المريض قبل تنفيذ زراعة الشعر للتأكد من حالته الصحية.
  • التقنيات والمعدات المستخدمة أثناء زراعة الشعر.
  • الإقامة والرعاية التي يحتاج إليها المريض ووسائل المواصلات التي يعتمد عليها في التنقل داخل تركيا.
  • الأدوية التي يقوم الطبيب بوصفها للمريض بعد إجراء عملية زراعة الشعر وتشمل المخدر والمسكنات المستخدمة خلال العملية وبعد الانتهاء منها.
  • الاستشارة التي يحصل عليها المريض بعد زراعة الشعر.

 

في النهاية :

بالطبع الإجابة على سؤال ماهو أفضل مركز لزراعة الشعر في تركيا ليست بالسهلة على الإطلاق، خاصة مع توافر الآلاف من المراكز الطبية في دولة تركيا، وبالتحديد في مدينة إسطنبول التي تعتبر واحدة من أنسب أماكن السياحة العلاجية على مستوى العالم، لذلك يتوجب علينا مراعاة الدقة الكافية في مرحلة الاختيار تلك.