تكلفة زراعة الشعر في تركيا 2018

تكلفة زراعة الشعر في تركيا

الكثير ممن يعانون من مشكلة الصلع  يتساءل عن تكلفة زراعة الشعر في تركيا، حيث تركيا هي الوجهة الأولى للسياحة العلاجية بما تحتويه البلاد من الخبرة الحسنة للجراحين الأتراك ، و لهذا أصبحت تركيا منافس قوي للبلدان المختلفة في مجال زراعة الشعر.

تواجد تركيا جغرافياً بين قارتي آسيا و أوروبا ، و قربها من قارة أفريقيا يساعد على توفير الوقت والجهد لكل المسافرين إليها ، ولهذا فكان هذا سبب في انخفاض تكلفة زراعة الشعر في تركيا عن البلدان الأخرى.

تكلفة زراعة الشعر في تركيا تعد هي الأرخص حيث الجودة العالية، والنوعية والتقنية، كما أن تركيا تتعدد فيها المراكز الخاصة بزراعة الشعر و جميعها تتنافس في الجودة و في التكلفة.

 

تكلفة زراعة الشعر في تركيا

  • تكلفة زراعة الشعر  بتقنية الشريحة (FUT) : و تتراوح بين 800 دولار الى 2,500 دولار أمريكي.
  • تكلفة زراعة الشعر بتقنية الإقتطاف (FUE): و تتراوح بين 1000 دولار إلى 3,000 دولار أمريكي.
  • تكلفة زراعة الشعر ( شعر الحواجب ) : يتراوح بين 1000 دولار الى 2000 دولار أمريكي.
  • تكلفة زراعة الشعر ( شعر اللحية ) : يتراوح بين 1500 دولار إلى 1800 دولار أمريكي.
  • أما في حالة الصلع شبه الكلي فتصل تكلفة زراعة الشعر في تركيا إلى حوالي 5,000 دولار أمريكي.

 

أسباب تفاوت تكلفة زراعة الشعر في تركيا

تتفاوت تكلفة زراعة الشعر في تركيا لأسباب متعددة ، وتنحصر تلك الأسباب في التنافسية بين المراكز المختلفة ، وتتنافس المراكز و المستشفيات المختلفة في تركيا لزراعة الشعر معتمدة على كل من :

  1. التقنيات .
  2. التجهيزات والاستعدادات.
  3. الأطباء.
  4. الخدمات المقدمة.

 

أولاً : التقنيات

تنقسم تقنيات زراعة الشعر إلى عدة أقسام وفيما يلي نتعرف على أهمها :

تقنية الإقتطاف Fue

تقنية الإقتطاف تعد هى أهم التقنيات الحديثة التي تعتمد كبديل عن زراعة الشعر باستخدام الشريحة fut ، وتعتمد تلك التقنية على اقتطاف الجذور الشعرية من الفروة من المنطقة الخلفية عن طريق إبر خاصة ، و يتم زرعها في المناطق المصابة بالصلع ، و تلك العملية لا تتسبب في النزف بكمية كبيرة أثناء العملية ، و لا تتسبب في الندبات في المنطقة المقتطف منها الجذور الشعرية ( المنطقة المانحة) ، و تتميز تلك التقنية بالسرعة ، و عدم الشعور بالألم.

 

تقنية DHI

مثلها مثل تقنية الاقتطاف و لكنها متقدمة عنها ، حيث أن تقنية الإقتطاف تعتمد على إنتزاع الجذور باستخدام الإير و من ثم استخدام مشارط دقيقة للثقب في منطقة الصلع أثناء الزرع ، أما في تقنية DHI يتم فيها إستخدام قلم تشوي Choi implanter  ، و من ثم توضع في المنطقة المصابة بالصلع للزراعة ، من دون فتح قنوات الإستقبال بالمشرط.

 

● تقنية الإقتطاف الدقيق NANO-FUE

تستخدم في تلك التقنية أداة اقتطاف دقيقة جداً برؤوس نانو دقيقة ، تصل أبعادها أقل من 0.25 مليمتر ، تساعد على إنتزاع نسبة كبيرة من الجذور الشعرية بدون آثار جانبية من الإلتهابات و النزيف ، و تتميز تلك التقنية بالجودة في زراعة الشعر ، و الحصول على شعر كما الطبيعي.

 

ثانياً  : التجهيزات والاستعدادات

تتفاوت تكلفة زراعة الشعر في تركيا أيضاً بسبب التجهيزات والاستعدادات ، حيث تتنافس المراكز المختلفة لزراعة الشعر في المعدات والأجهزة التي تقتنيها و مستواها وتطورها .

 

ثالثاً : الأطباء

مما لا شك فيه ، الأطباء في شتى مجالات الطب منهم الأكثر خبرة و منهم الأقل خبرة ، ولهذا تتفاوت تكلفة زراعة الشعر في تركيا على أساس الأطباء المتخصصين في زراعة الشعر .

 

رابعاً : الخدمات المقدمة

من بين العوامل التي تؤثر تأثيراً كبيراً على تكلفة زراعة الشعر في تركيا و تفاوتها ، الخدمات المقدمة في المراكز المختلفة ، و هناك المراكز التي تقدم الخدمات الرائعة للجميع ، حيث المتابعة قبل العملية وأثناء العملية و فيما بعدها ، و هناك بعض المراكز التي تقدم لك خدمة كاملة بنفس السعر من أجور التنقل من بلدك و سعر العملية و حتى العودة إلى بلادك ، مع الحرص على تقديم خدمة الإقامة طوال فترة العملية بالمراحل المختلفة.

 

تكلفة زراعة الشعر في تركيا في أفضل المراكز و المستشفيات في تركيا

أولاً : مركز انفينيتي هير

تكلفة زراعة الشعر في تركيا تتراوح ما بين 1500 دولار و3000 دولار ؛ حيث عدد البصيلات المزروعة ، و تتراوح عدد البصيلات ما بين 100 بصيلة و 6500 بصيلة ، و مركز إنفينيتي هير يعد هو أفضل المراكز التي تتم فيها زراعة عدد كبير من بصيلات الشعر في خلال جلسة واحدة ، حيث تتراوح بين 4000 بصيلة و إلى 6500 بصيلة ، و تستغرق الجلسة ما بين 6 و 9 ساعات.

و فيما يلي نقدم لك باقات الأسعار لمركز انفينتي هير  حيث :

1 . الباقة الاقتصادية :

1500 دولار مقابل ( زراعة ما بين 4000 و 6000 بصيلة + خدمات الترجمة و المواصلات + خدمات علاجية متكاملة ومن أهمها حقنة البلازما للتحسين من نمو الشعر ).

2 . الباقة الأساسية :

1700 دولار مقابل ( نفس خدمات الباقة الاقتصادية + إقامة بفندق أربع نجوم طوال فترة العملية ).

3 . الباقة المتكاملة :

1900 دولار مقابل ( زراعة 6500 بصيلة + خدمات علاجية متكاملة + خدمات الترجمة و المواصلات + حقنة البلازما + إقامة بفندق خمس نجوم + جولة سياحية في اسطنبول.

 

ثانياً : المشفى التركي الدولي

تتميز المشفى التركي الدولي بالتطور و الدقة و الجودة و التجهيزات و المعدات الطبية المتطورة ووسائل التعقيم الجيدة ، و يتم إستخدام في المشفى تقنية الإقتطاف الألترا سلايت ULTRA-SLITE-FUE .

فى الآونة الأخيرة اعتبرت زراعة الشعر بتقنية الإقتطاف الألترا سلايت هي أنجح التقنيات لزراعة الشعر ، و مركز تركي فور بولد كلينيك لزراعة الشعر في المشفى التركي الدولي يعتبر هو الأكثر تميزاً في تركيا بتلك التقنية و الأقل تكلفة .

في الولايات المتحدة الأمريكية تصل تكلفة زراعة الشعر بتقنية الإقتطاف الألترا سلايت ما بين 6000 دولار و 8000 دولار ، و تركيا تتميز بالتكلفة الأقل و خاصة بالمشفى التركي لتلك التقنية حيث تتراوح ما بين 1500 دولار و2000 دولار .

و مما لا شك فيه أن عملية زراعة الشعر بتقنية الإقتطاف الألترا سلايت تتناسب للجميع ، فهي لا تضر المنطقة المقتطف منها الجذور الشعرية ( المانحة ) ، و لهذا ننصحك بتلك التقنية حيث تناسبها مع الجميع.

 

ثالثاً : مركز كاميليا كلينك

باقات تكلفة زراعة الشعر في تركيا في مركز كاميليا كلينك تتمثل في :

1 . الباقة الفضية :

1399 دولار مقابل ( زراعة أكثر من 6000 بصيلة شعرية + زراعة الشعر بتقنية الإقتطاف + عمل الفحوصات و التحاليل + خدمات علاجية متكاملة + خدمات المواصلات من المطار + خدمات الترجمة + شهادة ضمان ) .

2 . الباقة الذهبية :

1599 دولار مقابل ( نفس خدمات الباقة الفضية + الإقامة بفندق أربع نجوم ) .

3 . الباقة الألماسية :

1850 دولار مقابل ( زراعة ما يزيد عن 6500 بصيلة + زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف + الفحوصات و التحاليل + خدمات علاجية متكاملة + خدمات المواصلات من المطار + خدمات ترجمة + شهادة ضمان + الإقامة بفندق خمس نجوم.

مقالات ذات صلة

إغلاق