ما هي افضل تقنية لزراعة الشعر

الكثير منا يبحث عن افضل تقنية لزراعة الشعر ويزداد حيرة بين التقنيات المختلفة، ولهذا فجئنا إليك في تلك المقالة بافضل تقنية لزراعة الشعر، حيث أن الشعر يعتبر هو أبرز علامات الجمال لكل من النساء والرجال على حد سواء، والصلع يرجع الى عوامل مختلفة منها الاضطرابات النفسية والأمراض المختلفة، وبالتالى أصبحت عمليات زراعة الشعر هي الحل الأمثل، وتطورت تلك العمليات حتى وصلت إلى تقنيات عالية الدقة.

في الآونة الأخيرة كان هم الأطباء وانشغالهم ينحصر في الحصول على أفضل تقنية لزراعة الشعر دوماً، والتي تؤدي إلى الحصول على الشعر الطبيعي والذي يبدو فيه الشخص طبيعياً من دون حرج، ولا يتساقط بل وينمو كما الطبيعي، ولهذا وبفضل استعمال الأجهزة الدقيقة فقد أصبح تركيب و تشريح بصيلات الشعر سهلاً للغاية عما سبق، و من ثم جاءت أفضل تقنية لزراعة الشعر، و تتعدد التقنيات حيث التنافس القوي و فيما يلي نتعرف على بعضها :

ماهي افضل تقنية لزراعة الشعر ؟

  • تقنية الاقتطاف FUE.
  • تقنية dhi.
  • تقنية البيركوتان.
  • زراعة الشعر بالروبوت.

زراعة الشعر بالاقتطاف تقنية FUE

افضل تقنية لزراعة الشعر
تقنية الاقتطاف

تقنية الاقتطاف Follicle Unit Extraction تعتبر واحدة من أفضل تقنية لزراعة الشعر وهي تعتمد على استخراج جذور الشعر من المنطقة المانحة ببعض الأدوات الدقيقة، وتلك التقنية لها العديد من المميزات ومن أهمها عدم ترك شقوق في المنطقة المانحة، وأنها غير مؤلمة، كما أن الشفاء يكون بعد أسابيع قليلة من العملية.

مراحل تقنية الاقتطاف FUE

  • تقنية الاقتطاف تتم باستخدام المخدر الموضعي، وفيها يتم حلاقة الشعر كخطوة أولى، ومن ثم تنظيف الفروة جيداً.
  • التخدير الموضعي للمنطقة المانحة؛ ومن ثم اقتطاف جذور الشعر، حيث أخذ من كل 1 ملليمتر بصيلتين ويكون هذا من أصل 4 بصيلات، على أن يتم اختيار الجذور بدقة شديدة، وتستغرق تلك المرحلة 3 ساعات، و في تلك المرحلة يتم استعمال جهاز  ميكروموتور يحتوي على رءوس دقيقة جداً، وتحتوي على ثقب اسطوانية في كل رأس، يتراوح قطرها من  0.6 إلى 0.95 مللى متر، ومن ثم توضع الجذور في محلول يتكون من مادة الهايبوتيرموسول في درجة حرارة  4 مئوية، وهذا للحفاظ على حيوية الجذور.
  • تأتي مرحلة فتح القنوات، والتي تستغرق ساعتين تقريباً من العملية، وفيها يتم تخدير المنطقة موضعياً، ومن ثم يتم غرس البصيلات في المنطقة المراد زراعتها.

بعد إجراء عملية زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف FUE يعانى الشخص ببعض من الألم، وأيضا يصاب بالحكة في الفروة، وهذا الأمر لا يدعو للقلق فهو طبيعي، ولهذا فعلى الشخص بأخذ بعض العقاقير المسكنة للألم، والمضادة للحساسية، مع مراعاة عدم حك الفروة، وخاصة في الأيام الأولى بعد إجراء العملية، حتى لا يتسبب هذا في تساقط بصيلات الشعر المزروعة، كما ننصحك بتجنب استعمال مستحضرات غسل الشعر القوية، والحرص على اتباع تعليمات الطبيب.

 

زراعة الشعر بتقنية DHI (قلم تشوي)

افضل تقنية لزراعة الشعر
تقنية DHI

كان علينا ألا ننسى تقنية (dhi (Direct hair implantation إذا كنا نتحدث عن افضل تقنية لزراعة الشعر، وهى تقنية معدلة من تقنية FUE، كما أن تلك التقنية بديلة للجراحة، حيث لا يستخدم فيها المشرط على الاطلاق، وفيها تفصل شريحة صغيرة من المنطقة المانحة باستخدام ( قلم تشوي )، ومن ثم الزراعة مباشرةً في المنطقة المستقبلة، ولهذا سميت زراعة الشعر المباشرة.

مميزات تقنية dhi

  • عدم التعرض للجراحة ومضاعفاتها وبالتالي زراعة الشعر بأمان.
  • فعالة لهؤلاء من لم تنفع معهم تقنية FUE وFUT؛ حيث ضعف البصيلات في المنطقة المانحة.
  • التمكن من العودة الى ممارسة العمل طبيعيا بعد العملية فوراً، وعدم زيادة فترة النقاهة عن الأسبوع.
  • منخفضة التكلفة مقارنةً مع التقنيات الأخرى.
  • تساعد تلك التقنية dhi على علاج الصلع الوراثي، وفقدان الشعر الناتج عن الحروق والجروح، وكل من لم تنفع معهم أى من التقنيات الأخرى.
  • احتمال الاصابة بالالتهاب والعدوى ضئيل جداً بعد إجراء العملية، مقارنة بالتقنيات الأخرى.
  • عدم التسبب فى أى آثار تذكر سواء في المنطقة المانحة حيث الاقتطاف أو المنطقة المستقبلة حيث الزرع.
  • بعد إجراء العملية ينمو الشعر طبيعياً، ويمكن قصه وصبغه وتصفيفه.
  • تتم العملية بدون حلق الشعر مثلما في تقنية FUE، ولهذا فهي مناسبة للنساء .
  • تتم العملية بدون استعمال مشرط، وبالتالي عدم التسبب في نزيف، ولهذا فهي مناسبة لمرضى السكري و مناسبة أيضاً لمن يعانون من السيولة في الدم .

 

تقنية البيركوتان لزراعة الشعر 

افضل تقنية لزراعة الشعر
تقنية البيركوتان

البيركوتان هي تلك التقنية الحديثة لزراعة الشعر، والتى تتبع قائمة أفضل تقنية لزراعة الشعر، ويتم فيها فتح قنوات الشعر في المنطقة المراد زراعتها ، باستخدام إبرة خاصة اسطوانية في جهاز البيركوتان، ومن ثم يتم زرع البصيلات المعالَجة، من دون إحداث شقوق.

مميزات تقنية البيركوتان

  • من أهم مميزات تقنية البيركوتان هو عدم الإصابة بالندوب الحمراء والالتهابات نتيجة عدم استخدام السكين لشق القنوات، وبالتالي عدم تواجد شقوق في أماكن زرع البصيلات؛ حيث استخدام الإبرة الخاصة.
  • فترة النقاهة والاستشفاء قصيرة مقارنة بالتقنيات الأخرى.
  • التحكم في اتجاه ودرجة البصيلة أثناء خروجها.
  • تساعد على كثافة الشعر بصورة أكبر حيث زراعة حوالي 50 بصيلة في 1cm² مقارنة بالتقنيات الأخرى حيث لا يمكن زراعة أكثر من 30 بصيلة في 1cm²، ومن ثم يمكن زراعة ما يفوق 6000 بصيلة في المنطقة المستقبلة، وهو ما يكفي لتغطية منطقة الصلع بأكملها.

 

زراعة الشعر بالروبوت آرتاس

افضل تقنية لزراعة الشعر
الروبوت آرتاس

دعنا نؤكد لك بأن الروبوت آرتاس يعد هو افضل تقنية لزراعة الشعر على الاطلاق، وأحدث تكنولوجية الى الآن، حيث أن روبوت آرتاس يعتبر هو الأفضل .

وفي تلك الطريقة لزراعة الشعر يتم اقتطاف البصيلات حيث تحديد الشعيرات السليمة في الفروة، عن طريق استخدام بعض اللوغاريتمات الذكية، باستخدام تقنية تصوير رقمي ذو دقة عالية، ومن ثم يتم القطف للبصيلات والأنسجة التي تحيطها.

باستخدام الروبوت آرتاس يتم تهيئة المنطقة المستقبلة  للزراعة  باستخدام ذراع روبوتية مرنة، والتي تعمل بدورها على حدوث بالمنطقة فتحات متساوية في العمق لزراعة الشعر بها بالزاوية والاتجاه المناسب لك.

مميزات زراعة الشعر بالروبوت

  • في تلك الطريقة لم يتم أي تدخل جراحي لأخذ البصيلات من المنطقة المانحة، وبالتالي عدم ظهور ندوب أو احمرار، وبالتالى الشفاء السريع وممارسة العمل والعودة إلى الأنشطة اليومية سريعاً.
  • أيضاً فان روبوت آرتاس يساعد على توليد صورة ثلاثية الأبعاد للتصميم النهائي بعد عملية زراعة الشعر، ولهذا فيمكنك رسم التصميم الخاص بك مع الطبيب قبل أى إجراء، وبالتالى تحديد عدد البصيلات   اللازمة للتصميم المناسب لك، وتحديد كيفية توزيع البصيلات وايضاً إتجاه نموها، و هذا ما يجعل زراعة الشعر بالروبوت هى أفضل تقنية لزراعة الشعر .
  • تلك الطريقة باستخدام الروبوت تستغرق ما يتراوح بين 4 ساعات الى 8 ساعات.

و هكذا نكون قد تعرفنا معاً على نبذة مختصرة عن افضل تقنية لزراعة الشعر، وقدمنا لك بعض اهم التقنيات سواء تقنية FUE او تقنية dhi وغيرها من التقنيات مثل تقنية البيركوتان و زراعة الشعر بالروبوت، ونأمل أن تكون قد توصلت معنا على كل ما تبحث عنه، وندعوك لمتابعتنا دوماً ليصلك كل جديد.

مقالات ذات صلة

إغلاق