مراحل عملية زراعة الشعر

ماهي خطوات ومراحل عملية زراعة الشعر ؟

تساقط الشعر يعتبر من أهم عمليات تجديد الشعر، وفي أعلى الرأس تتزايد في بعض الأحيان مشكلة تساقط الشعر لتصل إلى مشكلة الصلع، ولهذا تأتي مراحل عملية زراعة الشعر المختلفة التي تعتمد على أخذ بعض الشعيرات من المنطقة الخلفية لفروة الرأس، لزراعتها في مناطق الصلع المناطق الخفيفة الشعر لعلاج الصلع وتكثيف الشعر.

مراحل عملية زراعة الشعر في تركيا 

  • قبل عملية زراعة الشعر

في تلك العملية يقوم الطبيب المختص بالإشراف على حالة المريض، والمتابعة معه لزراعة الشعر، ومن ثم يقوم بالتعرف على عدد الجلسات المناسبة والتقنية المستخدمة وغيرها من الأمور التي تضمن نجاح العملية، مثل فحص المنطقة المانحة وعمل التحاليل والفحوصات اللازمة للمريض.

يقوم الطبيب برسم الرأس حيث تحديد مناطق زراعة الشعر وتحديد الشكل المناسب للشخص، وبعدها يعمل الطبيب علي وضع البنج الموضعي في قشرة الرأس للتحضير لزراعة الشعر.

  • أثناء العملية زراعة الشعر

من أهم مراحل عملية زراعة الشعر حيث يتم اقتطاف البصيلات بتقنية الاقتطاف FUE، وتتم من دون قطع شريحة في فروة الرأس، ومن دون جروح، فهي لا تعد عملية جراحية، حيث يتم اخذ البصيلات من المنطقة المانحة عبر اقتطاف البصيلات من المنطقة الخلفية لفروة الرأس، أو من شعر الكتف والصدر، عن طريق استخدام أجهزة حديثة وبدقة عالية، ويتم عمل ثقوب في المنطقة المستقبلة باستخدام معدات تقنية حديثة، وغرس الطعوم في المنطقة المستقبلة تحت تأثير المخدر الموضعي.

زراعة البصيلات في الثقوب تتم مع مراعاة زاوية واتجاه الشعر، وهذا يساعد على منح الشعر المظهر الطبيعي، وتعتبر تلك هى المرحلة الأخيرة لإجراء العملية.

  • بعد اجراء العملية

في تلك المرحلة يتم تساقط الشعر المزروع بعد حوالي 5 أيام من إجراء العملية مع تساقط القشرة السوداء، ويتم التساقط حتى الشهر الثاني من العملية.

في بعض الأحيان ولكن نادرة الحدوث يمكن أن يعاني الشخص من التورمات التي تحيط العينين وتوجد بالوجه، ولكنها تختفي في غضون 5 أيام فقط.

بعد إجراء العملية ولمدة ثلاثة أيام، يشعر الشخص بالحكة، وهذا لا يدعو الى القلق، حيث أنه دليل على التحسن، ولكن على الشخص بعدم حك المناطق المزروعة.

بعد 6 أشهر من إجراء العملية، يبدأ الشعر في النمو بصورة طبيعية و يستمر في النمو الى العام، حيث تظهر النتائج الأخيرة، بعد مرور عام من إجراء العملية.

غسيل فروة الرأس أمر مهم للحفاظ على صحة الفروة، حيث يتم غسل الفروة بطريقة خاصة وبدقة للتخلص من قشور الدم المتخثر، وتتم الغسلة الأولى بعد إجراء العملية بيوم واحد، عن طريق شامبو وكريم خاص، فعليك بالحرص على متابعة تعليمات الطبيب لأفضل النتائج.

بعد اكتمال العام يتحقق الشخص من نجاح العملية بنسبة أكبر من 80%، فاذا لاحظت تواجد بعض التقوسات والانحناءات بالشعر فلا تشعر بالقلق، فمع الوقت يتم إعادة وتجديد الشعر لأخذ المسار الطبيعي له، وستلاحظ كثافة الشعر الأمر الذي يسهل عمل التسريحات المختلفة.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق