زراعة الشعر

زراعة الرموش في تركيا

تعتبر الرموش الكثيفة والطويلة إحدى علامات الجمال التي يطلبها الرجل كان أو المرأة، لذلك فعملية زراعة الرموش في تركيا باتت من عمليات التجميل الأكثر شهرة في الأونة الأخيرة، فالرموش هي التي تظهر العين وتمنحها الجاذبية.

وبالطبع يزداد اهتمام المرأة بالحصول على رموش طويلة وكثيفة لتشعر بالجاذبية والثقة بالنفس، وتتعدد الوسائل التي تلجأ إليها من أجل الحصول على مظهر الرموش الذي تريده مثل استخدام الماسكرا أو تطبيق الرموش الاصطناعية، وجميعها وسائل لها أضرار، حيث أنها تتسبب في تفاقم المشكلة التي تعاني منها المرأة بالفعل وهي الرموش الضعيفة أو قليلة الكثافة لتفكر المرأة في حل أفضل وأكثر فعالية وهو زراعة الرموش.

مميزات زراعة الرموش في تركيا :

تتمتع تركيا بشهرة وصيت كبير في مجال عمليات زراعة الشعر وخاصة زراعة الرموش، ولقد ظهرت عملية زراعة الرموش في تركيا منذ وقت كبير مما جعلها الدولة الرائدة في مجال عمليات زراعة الشعر وعمليات التجميل.

وتعتبر عملية زراعة الرموش في تركيا عملية دقيقة للغاية، حيث تتطلب من الطبيب أن يمتلك ما يكفي من الخبرة والكفاءة التي تؤهله لإجراء مثل هذه العملية.

ويكمن الهدف من عملية زراعة الرموش بشكل عام إلى زيادة كثافة وطول الرموش، مما يعطي مظهراً جذاباً للعين.

التقنيات المستخدمة في زراعة الرموش في تركيا:

كما ذكرنا أن عملية زراعة الرموش هي عملية دقيقة للغاية، لذلك يتم الاعتماد في تلك العملية على مجموعة من التقنيات المتطورة والأكثر استخداماً وهي:

وعلى الرغم من دقة هذه العملية إلا أنها لا تحتاج إلى العديد من التجهيزات، لذلك من السهل إجرائها في عيادات ومراكز زراعة الشعر في تركيا.

كيفية إجراء عملية زراعة الرموش في تركيا ؟

تمر عملية زراعة الرموش في تركيا بمجموعة من الخطوات البسيطة وهي:

قبل العملية يجب أن يعقد الطبيب جلسة مع المريض حتى يتعرف منه على النتيجة التي يتوقع الحصول عليها، وبناءً على ذلك يقوم الطبيب بتحديد التقنية الأنسب له ثم تبدأ خطوات العملية والتي تتلخص في:

  • يقوم الطبيب بتنظيف منطقة العين جيداً وخاصة الرموش، فلا يجب أن تحتوي على أية مواد غير طبيعية.
  • يخضع المريض للتخدير الموضعي أو الكلي حسب الوقت الذي تستغرقه العملية.
  • يقوم الطبيب بتثبيت الجفون؛ لكي يستطيع زراعة البصيلات التي تم أخذها من المنطقة المانحة في منطقة الرموش.
  • يعتمد الطبيب على أي من التقنيتين في زراعة البصيلات، ففي حالة استخدام تقنية الاقتطاف يحتاج الطبيب إلى عمل فتحات دقيقة جداً لزراعة البصيلات.
  • أما في تقنية الشريحة يستخدم الطبيب إبرة ذات تقوس تضم في نهايتها البصيلة المراد زراعتها، فيدخل الطبيب البصيلة من الجفن في نفس إتجاه نمو شعر الرموش الأصلي، ويقوم بإخراج الإبرة من منطقة إنبات الرموش.

وتجدر بنا الإشارة إلى أن متوسط عدد الرموش الذي يحتاج إلى الزراعة حوالي 40 رمشاً، وتستغرق العملية حوالي ساعتين أو ثلاثة نظراً للدقة التي تجرى بها العملية.

وتحتاج النتيجة النهائية للظهور حوالي عام كامل أو أقل، وهذا يختلف باختلاف التقنية المستخدمة.

تكلفة زراعة الرموش في تركيا :

تسجل عملية زراعة الرموش في تركيا التكلفة الأقل بالمقارنة مع الدول الأخرى، وعلى الرغم من أنها تحتاج إلى الدقة الشديدة والكفاءة في الطبيب الذي يقوم بإجرائها، لكنها غير عالية التكلفة.

وبشكل عام تتراوح تكلفة زراعة الرموش في تركيا بين 2500 3000 دولار أمريكي، لتختلف هذه التكلفة وفقاً لمجموعة من المعايير وهي:

  • التقنية المستخدمة في زراعة شعر الرموش.
  • عدد الرموش المزروعة.
  • الحالة التي يتمتع بها المركز أو العيادة.
  • الخبرة والكفاءة التي يتمتع بها الطبيب.

مقالات ذات صلة

إغلاق