زراعة الشعر بتقنية البيركوتان Perkutan

تقنية البيركوتان المميزات والنتائج في عملية زراعة الشعر 

بعد تجارب لوصفات وعلاجات متعددة أثبتت عمليات زراعة الشعر نجاحها كحل جذري لمشكلة الصلع، وتساقط الشعر الكثيف، ومنذ اكتشاف مثل هذه العمليات صار العلماء المتخصصون في هذا المجال يعكفون على استحداث تقنيات وأساليب حديثة تطور من عمليات زراعة الشعر وتجعل منها أكثر سهولة من ذي قبل وذات نسب نجاح عالية، ومن بين تلك التقنيات تقنية البيركوتان.

ما المقصود بتقنية البيركوتان Perkutan ؟

هي إحدى التقنيات الحديثة التي تعتمد على فتح قنوات الشعر في المنطقة المراد زرعها وزرع البصيلات عن طريق أداة اسطوانية الشكل تشبه القلم مخصصة لفتح الثقوب.

 

تقنية البيركوتان لزراعة الشعر
تقنية البيركوتان لزراعة الشعر

ما الذي جعل من تقنية البيركوتان تقنية مميزة عن الوسائل والطرق الأخرى ؟

  • تتميز هذه التقنية بأن الطبيب ليس بحاجة إلى إحداث شقوق في أماكن الزرع وبالتالي فلن تترك العملية آثارا من ندوب حمراء.
  • كذلك فإن عملية زراعة الشعر والتي تستخدم تقنية البيركوتان تأخذ فترة أقل في الشفاء مقارنة بالتقنيات الأخرى.
  • ويستطيع الطبيب من خلال هذه التقنية أن يتحكم باتجاه الشعر عند زراعته، وكذلك درجة نموه.
  • أتاحت هذه التقنية القدرة على زراعة عدد أكبر من البصيلات حيث يمكن زراعة ما يقارب من 50 بصيلة في مساحة قدرها 1 سنتميتر مربع وهو ما يعد كثافة أكبر مقارنة باستخدام الطرق الأخرى.
  • هذه التقنية تعطي نتائج أكثر مثالية ونجاحًا من مثيلاتها.

وبصفة عامة فإن عملية زراعة الشعر عن طريق استخدام تقنية البيركوتان توفر للمرضى زراعة الشعر باتجاه صحيح وكثافة مناسبة، ودون ترك آثار لندوب حمراء أو إحداث نزيف وهذا إضافة إلى استمتاعهم بمظهر طبيعي لشعرهم وتخلصهم من ظاهرة الصلع التي كانت تؤرقهم، وطالما توفرت كل هذه المميزات فإنه من البديهي أن تكون فترة الاستشفاء قليلة، علاوة على أن المريض يشعر بألم أقل من أي طريقة أخرى لزرع الشعر لذا فتحتاج هذه التقنية إلى أكفأ وأمهر الأطباء المدربين وذوي الخبرة الطويلة.

أين تتم عملية زراعة الشعر بتقنية البيركوتان ؟

تسعى المراكز الطبية المتخصصة في عمليات زراعة الشعر في تركيا على مواكبة كل ما هو حديث في عالم زراعة الشعر خاصة عندما يكون أطبائها ذوي خبرة وكفاءة ويقومون بدراسة أحدث التقنيات للحصول على الرضا التام من مرضاهم ومن أشهر المراكز التي تستخدم تقنية البيركوتان بنجاح في عملياتها “مركز انفينتي هير” والذي قام بالعديد من عمليات زراعة الشعر الناجحة والتي استخدم فيها تقنية البيركوتان الحديثة.

من المهم جدًا اختيار المركز الطبي الذي ستقوم بإجراء عملية زراعة الشعر فيه حيث تتوفر فيه مواصفات الأمانة – الخبرة – الدقة – الكفاءة. فبعد إجراء الفحوصات اللازمة والمناقشات الضرورية حول العملية ومراحلها والشكل النهائي الذي سوف ينتج عنها يقرر المركز المتخصص أي من التقنيات التي تلاءم حالة المريض، فإذا تم اختيار تقنية البيركوتان أصبح من اللازم قبل البدء بالعملية.

خطوات إجراء زراعة الشعر بتقنية البيركوتان :

  • رسم الخطوط التي سوف يتبعها الطبيب.
  • استخدام المخدر الوضعي لفروة الرأس وذلك لتجنب شعور المريض بالألم.
  • يتم فصل البصيلات عن الأنسجة من المنطقة المصابة ومن ثم يقوم الطبيب باقتطافها.
  • يتم استخدام الأداة الخاصة بتقنية البيركوتان والتي تعمل على فتح قنوات دائرية الشكل وذلك في المناطق المراد زراعة الشعر بها، ومن ثم يتم زراعة البصيلات في كافة الأماكن التي تم تحديدها.

ويجدر بنا أن نذكر أن إجراء عملية زراعة الشعر بتقنية البيركوتان لا يستغرق وقتًا طويلا مقارنة بالتقنيات الأخرى.

مقالات ذات صلة

إغلاق