زراعة الشعر

زراعة الشعر بتقنية الالترا سليت

واحدة من أحدث تقنيات زراعة الشعر في تركيا والتي نتحدث عنها فيما يلي هي تقنية الالترا سليت، والتي تمنح الشخص النتائج المرغوبة للحصول على الشعر ذو المظهر الطبيعي،فقد كانت زراعة الشعر قديماً جراحية حيث كان يتم أخذ شريحة من المنطقة المانحة للشعيرات، ويتم معالجة الشعر واستخلاص البصيلات السليمة، وزراعتها في المنطقة المستقبلة، لكن مع تقنية الالترا سليت فقد اختلف مفهوم عملية زراعة الشعر، فقد أصبحت بدون جراحة، وتحتوي على العديد من المميزات.

فضلاً عن تطور تقنيات زراعة الشعر من الشريحه مروراً إلى الاقتطاف، فقد تطورت تقنية الاقتطاف، حيث أنها كان يتم فيها اقتطاف ما بين 5 و 7 شعيرات في البصيلة الواحدة، ومع التطور وتقنية الميكروغرافت المجهرية تم اقتطاف البصيلات من 3 الى 5 شعيرات سليمة، وهذا هو ما يعمل على التقليل من الندوب بالفروة.

ومع استمرار العلم الحديث وتطوره المتواصل والدائم، فقد تم التوصل إلى تقنية الالترا سليت، وهي تلك التقنية التي تعتمد على التكنولوجيا المجهرية الحديثة والمتطورة، حيث يتم حصد من المنطقة المانحة وحدة صغيرة جدا من البصيلات، على أن تكون لا تحتوي على أكثر من 2 الى 3 شعيرات، وبالتالي القضاء على الندوب خلال إجراء العملية تماماً، وتعمل تقنية الالترا سليت على الحفاظ على المنطقة المانحة و على كثافة الشعر بها وصحة المنطقة.

 

ماذا تعني تقنية الالترا سليت في عالم زراعة الشعر ؟

أثبتت الدراسات أن هؤلاء من يتمتعون بالشعر الصحي والكثيف يمتلكون في مقدمة الرأس ما يبلغ 70 شعرة في السنتيمتر الواحد، وعلى الصعيد الآخر 40 شعرة في كل سنتيمتر في منطقة الصدغين، وبالتالي فكان من الصعب جداً الوصول إلى الشعيرات الصحية المناسبة للزراعة من تلك المناطق باستخدام تقنيات زراعة الشعر القديمة، والتي تعتمد على أخذ الوحدات البصيلية من المنطقة المانحة بنسبة كبيرة.

ومع تقنية الالترا سليت واعتمادها على الأساليب المجهرية الحديثة، فهذا يساعد على استخراج أصغر وحدة بصيلة من المنطقة المانحة بكل سهولة، ومن ثم زراعتها في القنوات المفتوحة في المنطقة المستقبلة، بدون إحداث الأضرار بفروة الرأس، وتساعد تقنية الالترا سليت على الحصول على الشعر المزروع الكثيف.

 

مميزات زراعة الشعر بتقنية الالترا سليت

  • تتميز تقنية الالترا سليت أنها لا تستغرق وقتاً طويلاً، وبعد إجراء العملية يمكن للشخص مزاولة حياته الطبيعية من اليوم التالي بدون أي مشاكل.
  • لا تعمل تقنية الالترا سليت على إحداث الجروح و الندبات بفروة الرأس، وعدم إحداث أي آثار وعلامات مزعجة.
  • مثالية لزراعة شعر اللحية والشارب و زراعة الحواجب.
  • تجنب الإصابة بالتهابات والعدوي.
  • يتم اقتطاف البصيلات من المنطقة المانحة عن طريق تقنية الألترا سليت على أن يكون قطرها حوالي 0.75 مم، والحفاظ بالتالي على المنطقة المانحة بصورة كاملة من دون تعرضها لأضرار.
  • تستغرق العملية وقت أقل من ذي قبل بالتقنيات المختلفة القديمة.
  • تضاعف وكثافة وحدات الشعر المتناهية الصغر المزروعة خلال 6 شهور من إجراء العملية، وبالتالي الحصول على النتائج كاملة في خلال 6 شهور فقط من إجراء العملية، والحصول على المظهر الطبيعي واعادة الشباب للشعر.

مقالات ذات صلة

إغلاق