زراعة الشعر

تقنية الاقتطاف الدقيق Nano fue

تختلف تقنيات زراعة الشعر في تركيا وتتعدد ومن بينها نجد تقنية الاقتطاف الدقيق Nano fue، وهي واحدة من أحدث التقنيات التي تصل نسبة نجاحها إلى نسبة 99%، ويتم استخدام أحدث الوسائل العالمية في تقنية الاقتطاف الدقيق Nano fue حيث يتم استخدام الشعيرات الموجودة في المنطقة المانحة بفروة الرأس لزراعة الشعر، والمنطقة المانحة هي المنطقة التي تحتوي على الشعر الكثيف والتي تقع في المنطقة الخلفية لفروة الرأس والمنطقة المحصورة بين الأذنين، حيث يتم اقتطافها تحت تأثير المخدر الموضعي، لزراعتها في المنطقة المستقبلة بعد اعدادها ومعالجتها للزراعة.

تستغرق عملية زراعة الشعر باستخدام تقنية الاقتطاف الدقيق Nano fue وقت يتراوح ما بين 6 ساعات إلى 9 ساعات، وتعتمد تلك التقنية على استخدام رؤوس نانو دقيقة الأقطار لاقتطاف الشعيرات من المنطقة المانحة، حيث يتم أخذ عدد كبير من البصيلات لتجنب أي هدر وللحصول على نتائج مضمونة.

 

مميزات تقنية الاقتطاف الدقيق Nano fue

  • استخدام رؤوس النانو الدقيقة لاقتطاف عدد كبير من البصيلات من المنطقة المانحة للشعر ” المنطقة الخلفية لفروة الرأس”، وبالتالي تحييد نسبة الهدر ببصيلات الشعر.
  • عدم إحداث ندوب في الفروة بفضل دقة الأجهزة المستخدمة، وبالتالي نمو الشعر سليم وصحي ليظهر الشعر بالمظهر الطبيعي، فإن الندبات بالفروة تعد مصدر قلق للعديد من الناس، وهي تكون ناجمة عن الشقوق التي تحدث أثناء زراعة الشعر العادية، وهي في حقيقة الأمر تؤثر على نمو البصيلات بصورة صحية، حيث تنمو البصيلات التي تمت زراعتها في المنطقة المستقبلة بنسبة تصل إلى 99.9% بالمقارنة مع تقنية الاقتطاف العادية والتي تصل نسبة نمو البصيلات المقتطفة بها إلى 70%، وهذا حيث أن عدم نمو البصيلات ينتج عن تخثر الدم فوق الثقوب، وبالتالي ظهور الندبات والتي تعيق من نمو البصيلات، ولأن في تقنية الاقتطاف الدقيق Nano fue تنخفض نسبة الندوب بنسبة كبيرة فهذا السبب الرئيسي في نمو الشعر سريعاً.
  • الحصول على أفضل النتائج في زراعة اللحية والشارب باستخدام تقنية الاقتطاف الدقيق Nano fue، حيث فعاليتها في عدم ظهور ندوب وتشوه بسبب سرعة العملية و اقتطاف البصيلات.
  • من أهم مميزات التقنية هي انخفاض نسبة الخطأ فيها بالمقارنة مع تقنية الاقتطاف العادية.
  • التماثل للشفاء سريعاً، وعدم حدوث جروح ظاهرة بفضل دقة وصغر الآلة الثاقبة باستخدام تلك التقنية بالمقارنة مع رؤوس الاقتطاف العادية.
  • تحديد اتجاه البصيلة باستخدام تقنية الاقتطاف الدقيق Nano fue، وبالتالى الحصول على المظهر الطبيعي للشعر، حيث فتح القنوات الحاضنة في المنطقة المستقبلة بالاتجاه الصحيح.
  • مناسبة لزراعة الشعر للرجال و زراعة شعر النساء على حد سواء.

و من أهم عوامل نجاح عملية زراعة الشعر باستخدام تقنية الاقتطاف الدقيق Nano fue،هي الرعاية الطبية المتكاملة قبل العملية و بعدها، وإجراء الفحوصات اللازمة للمريض، مع توجيه أهم التعليمات اللازمة للمريض سواء قبل العملية أو بعدها، بالإضافة إلى خبرة وكفاءة الطبيب وفريق العمل.

مقالات ذات صلة

إغلاق