fbpx
زراعة الشعر

الفرق بين تقنية FUE وتقنية DHI في زراعة الشعر

يريد العديد من الأخص في القيام بإجراء عملية زراعة الشعر، ولكن باختلاف تقنيات العملية، حيث أنهم دائمون البحث عن الفرق بين تقنية FUE وتقنية DHI، لأنهم يعتبروا من أحدث تقنيات زراعة الشعر.

حيث أن درجة الشبه بينهم قليلة على عكس باقي التقنيات الأخرى، فبعضها يشبه طريقة زراعة الشعر بتقنية FUE ومن الممكن اتباع أي تقنية أخرى مع ضمان أن تحصل على أفضل النتائج.

ما هو الفرق الأساسي بين تقنية FUE و تقنية DHI ؟

  • تقنية الاقتطاف FUE: تشتهر تلك التقنية باسم تقنية الإقتطاف، حيث أنها من التقنيات الرئيسية والأولى التي يعتمد عليها بعمليات زراعة الشعر، وتعتبر التطور التابع لتقنية الشريحة المعروف، وبها لم يحدث أي شقوق بالرأس عند القيام بسحب الشريحة من فروة الرأس، للعمل على تعويض هذه المنطقة المرغوب زراعة الشعر بها، ولكن يتم بها اقتطاف بصيلات الشعر من خلال المنطقة المانحة، وبعد ذلك يتم اختيار الأفضل من بينهم، وبعد ذلك فتح القنوات من خلال آلة حادة، ومن ثم يتم غرس البصيلات المقتطفة من جديد بالمنطقة المتضررة بالصلع.
  • تقنية DHI “أقلام تشوي: تلك التقنية تعتبر من أحدث تقنيات الاقتطاف التي ذكرنها لكم بالسطور القادمة، ولكنها اختصار للوقت والجهد المبذول بعملية الاقتطاف، حيث يلجأ الطبيب بها لاستخدام أقلام معينة تخص كل مريض وتعمل تلك الأقلام بزراعة البصيلات التي يتم أخذها بالمنطقة المانحة بطريقة مباشرة، بداخل المنطقة التي تعاني من مشكلة الصلع دون أن تحتاج للقيام بفتح قنوات قبل القيام بغرس البصيلات، لأن هذه الأقلام تقوم بفتح القنوات وتعمل على غرز البصيلات بالوقت ذاته.

 مميزات وعيوب استخدام تقنية fue وتقنية dhi اثناء زراعة الشعر

  • تتسم تقنية أقلام تشوي بأنها توفر للمريض زراعة الشعر دون الحاجة للحلاقة، بينما تكون بحاجة لتقنية الاقتطاف FUE للقيام بزراعة الشعر وحلاقته أو تقصيره بالمنطقة المرغوب زراعة الشعر بها، لكي يتمكن الطبيب زراعة البصيلات من خلال ضبط اتجاه النمو.
  • تستغرق عملية الاقتطاف وقت أقل من زراعة تقنية DHI.
  • الزراعة من خلال أقلام تشوي توفر زراعة حوالي 80 إلى 90 بصيلة بكل واحد سم مربع، بينما لا تتعدى عدد البصيلات 60 بصيلة عند اتباع تقنية الاقتطاف,
  • لا تحتاج عملية زراعة الشعر بتقنية أقلام تشوي شروط معينة تخص صحة المريض أو سنه، فهي الحل الأنسب من تقنية زراعة الشعر للأشخاص التي تعاني من مرض السكر وارتفاع ضغط الدم، بينما يكون المريض بحاجة لها قبل زراعة الشعر عن طريق الاقتطاف من أجل تحسين نسبة فياس السكر والضغط لكي لا تسبب أي مخاطر على صحة الفرد.
  • بعد أن يقوم الشخص المريض بزراعة الشعر تترك تقنية الاقتطاف بعض الآثار حتى أن يتعافى، ولكن زراعة اقلام تشوي لا تظهر لها أي أعراض بعد أن يمر خمسة أو سبعة أيام، ويختفي آثار الزراعة وتتعافى المنطقة المتضررة بشكل سريع.

مميزات وعيوب استخدام تقنية fue وتقنية dhi اثناء زراعة الشعر

الفرق بين تقنية FUE وتقنية DHI في الندوب والجروح

الفرق بين تقنية FUE وتقنية DHI بالجروح والندوب التي تظهر على المريض بعد زراعة الشعر:

  • تقنية FUE تترك الجروح البسيطة والصغيرة، التي تكون على هيئة ثقوب دائرية صغيرة متناثرة، تسبب أثر عن باقي الحلات ولا تكون بحاجة لفترة حتى تتلاءم ومدة شفائها أطول، وتلك الجروح لا تظهر عند اتباع تقنية زراعة الشعر بتقنية DHI حيث أنها تعتمد على استخدام أداة لاستخراج البصيلات الصغيرة والدقيقة للغاية، ولا ينتج عنها أي جروح دائرية، والجروح التي تسببها عملية زراعة الشعر تعد من أكثر الأمور التي يجب عينا أن نتوقف عندها كثيراً، حيث أنها تعتمد على حسب الحاقة الصحية للمريض بصفة عامة خلال عملية التئام الاستشفاء ومعاودة الشكل الطبيعي للشكل الطبيعي.
  • عملية زراعة الشعر بتقنية الشريحة كانت تترك ورائها للمريض جرح طويل يبقي مع المريض طويلاً ويكون بحاجة لوقت لشفاء من وتلاءم الجروح على حسب الحالة الصحية للمريض، وجميع المقاييس البيولوجية للشخص المصاب، لذا من الأفضل القيام بإجراء عملية زراعة الشعر من خلال اتباع تقنية أقلام تشوي، حيث أنها تعتبر أقل اعتماد على جروح المنطقة المتضررة من أجل الحصول على بصيلات الشعر.

مراحل زراعة الشعر باستخدام تقنية FUE وتقنية DHI

دعونا نتحدث لكم عن الفرق بين تقنية FUE وتقنية DHI بالمراحل وخطوات العمل عملية زراعة الشعر المعتمد على تقنية fue وتقنية dhi:

  •  مجدداً بالمنطقة التي تعاني من مشكلة الصلع.
  • في تلك الخطوة يبدأ الاختلاف حيث أن تقنية الاقتطاف تعتمد على فصل بصيلات الشعر واختيار الأفضل.
  • مبدائياً يعتبر التخدير الموضعي هو العنصر الرئيسي المعتمد عليه في التقنيتين عند القيام بعملية زراعة الشعر.
  • تتشابه تقنيتين بمراحل اقتطاف البصيلات من خلال المنطقة المانحة وهي “المنطقة التي يتم أخذ الشعر من خلالها، ويتم أخذ من بين كل 3 بصيلات واحدة، بحصيلة 2000 إلى 2500 بصيلة” وبعد ذلك يتم القيام بغرسها
  • يتم وضعها بداخل محلول خاص بحمايتها من التفاعل مع العوامل التي تحيط بالبيئة الخارجية بها، ومن ثم يقوم الطبيب بإجراء ثقوب بالمنطقة التي تواجه مشكلة الصلع من خلال آلة حادة، وهو ما يطلق عليها مرحلة فتح القنوات، لكي يتم استخدام تلك القنوات لوضع بصيلات الشعر.
  • أما بالنسبة لتقنية أقلام تشوي فلا يوجد حاجة لوضع البصيلات المنزوعة بمحول، كما أنها لا تحتاج لفتح القنوات للقيام بزراعة الشعر، لأنها تتم من خلال نزع بصيلات الشعر ويتم القيام بزراعتها مجدداً بطريقة مباشرة.

وفي النهاية لا يمكننا التغاضي عن تقنيات زراعة الشعر وتكون بحاجة للبحث الدائم عن الأفضل في ما هو الملائم لطبيعة الشعر المزروع، وإنما الفرق بين تقنية FUE وتقنية DHI قليل ولكن استخدام الأفضل من بينهم يقف على حسب حالة المريض للحصول على أفضل النتائج.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق