fbpx
المدونة

افضل مكان لزراعة الشعر في العالم

بالتأكيد يعرف الجميع أن معظم دول العالم تجرى بها عمليات زراعة الشعر، ولكن ما يجهله الكثيرين هو أفضل اماكن زراعة الشعر في العالم، فهناك آلاف المراكز الطبية التي يقوم الأطباء فيها بإجراء عمليات زراعة الشعر المختلفة، وبالطبع تختلف جودة كل مركز عن أخر وكل دولة عن الأخرى، وهذا عائد إلى بعض العوامل أهمها التقنيات المستخدمة في العمليات، وكفاءة الرعاية الطبية في كل دولة، فإن كنت ممن لا يعرفون هذه الدول التي تضم أفضل أماكن زراعة الشعر، فيتوجب عليك أن تتابع هذا المقال إلى نهايته حتى تتعرف على تلك الدول وكل ما يخص مراكز الزراعة فيها بشكل تفصيلي، فلا تذهبوا بعيدًا.

ما هي أبرز العوامل التي يتم على أساسها اختيار افضل مكان لزراعة الشعر في العالم ؟

يتم اختيار أفضل اماكن زراعة الشعر في العالم استنادًا على بعض العوامل الهامة وهي بالترتيب التقنيات المستخدمة في العمليات، والنتائج النهائية للعملية، وتكلفة إجراء العملية، مع وجود عامل رابع أقل أهمية مما ذكرناه وهو تكلفة المعيشة في تلك الدولة التي سنجري بها عملية زراعة الشعر، فهذه العوامل مجتمعة توضح لنا ترتيب كل دولة من حيث الأفضلية، فكلما كانت نقاط الدولة في كل عامل منهم أعلى كلما كانت ذات أفضلية أكبر.

 

اولاً:- تركيا

زراعة الشعر في دولة تركيا

تأتي تركيا على رأس قائمة أفضل اماكن زراعة الشعر في العالم، وهذا بفضل ما تقدمه من مميزات عدة لمن يقوم بإجراء عمليات الزراعة فيها، فالمراكز الطبية في تركيا تستخدم أحدث تقنيات زراعة الشعر، والتي تعطي نتائج أكثر من رائعة، كل هذا بتكلفة بسيطة جدًا بالمقارنة مع باقي الدول الأخرى التي تدعم هذه العمليات.

مميزات زراعة الشعر في تركيا

  • تدعم المراكز الطبية في تركيا تقنيات حديثة لعمليات زراعة الشعر، وهذا ما يجعل منها ملاذًا مناسبًا لجميع المصابين أيًا كانت المشاكل التي لديهم.
  • تكلفة إجراء العمليات في دولة تركيا هي الأرخص على الإطلاق بالمقارنة مع جميع الدول الأخرى التي سوف نتحدث عنها هنا.
  • تحتوي تركيا على الكثير من الأطباء الذي يمتلكون خبرة وكفاءة كبيرة في إجراء العمليات التجميلية وبالأخص زراعة الشعر.
  • تصل نسبة نجاح عمليات زراعة الشعر في تركيا إلى أكثر من خمسة وتسعين بالمائة.

تكلفة زراعة الشعر في تركيا

تتوافر في تركيا جميع تقنيات زراعة الشعر تقريبًا مثل تقنية أقلام تشوي، وتقنية سفير، وتقنية الاقتطاف FUE، وتقنية البيركوتان، وتقنية الاقتطاف الدقيق، وتقنية الشريحة FUT، هذا بجانب عمليات زراعة الشعر الاصطناعي، ويبدأ سعر هذه العمليات من حوالي ثماني مائة دولارًا أمريكيا، ويصل إلى ألف وتسعمائة دولار، وبذلك تكون تركيا هي الدولة التي تقدم أفضل قيمة وجودة مقابل أفضل سعر في العالم.

مواضيع ذات صلة :

 

ثانياً:- امريكا

زراعة الشعر في دولة امريكا

تعد الولايات المتحدة الأمريكية هي أفضل دول العالم في المجال التجميلي بشكل عام، وعمليات زراعة الشعر بشكل خاص، ولكنها حلت في قائمتنا تلك بالمرتبة الثانية نظرًا لتكلفتها المرتفعة بعض الشيء بالمقارنة مع دولة تركيا، ولكن من حيث الجودة والكفاءة فأمريكا هي من ابتكرت معظم هذه التقنيات من الأساس، وذلك بفضل علماء الطب الذين يعيشون في تلك الدولة العظيمة، وأهم ما يميز عمليات زراعة الشعر في أمريكا هو الآتي:

  • يوجد في أمريكا جميع التقنيات المكتشفة حتى الآن في عالم زراعة الشعر، وهذا يضمن للمصاب الخروج من تلك البلد بعد حل المشكلة من جذورها.
  • معدلات نجاح عمليات زراعة الشعر في أمريكا تزيد عن السبعة وتسعين بالمائة، وهي بذلك تكون أعلى نسبة على مستوى العالم.
  • تمتلك الولايات المتحدة الأمريكية أفضل أطباء التجميل وزراعة الشعر في العالم، والذين تقدر خبرتهم في ذلك المجال بعشرات السنين.
  • تفرض الدولة الأمريكية رقابة قوية على جميع المستشفيات والمراكز الطبية، وذلك حتى تحافظ على دقة عملياتها أيًا كانت، مع تحري الوقاية اللازمة لجميع المصابين.

سلبيات وتكلفة زراعة الشعر في أمريكا

تنحصر سلبيات زراعة الشعر في أمريكا في سببين أو ثلاثة على الأكثر، وهم جميعًا ليس لهم علاقة بالكفاءة الطبية المنتظرة من الطبيب أو المركز الطبي، وهذه السلبيات هي:

  • التكلفة العالية جدًا لعمليات زراعة الشعر في الولايات المتحدة الأمريكية، فهي تقريبًا تعد الأعلى سعرًا على مستوى العالم.
  • سوف ينفق المصاب الكثير من الأموال خلال الفترة التي سيقضيها في أمريكا، وهذا لكون المعيشة في تلك الدولة مرتفعة للغاية، وتعادل خمسة أو ستة أضعاف تكاليف المعيشة في دولة تركيا.

بالنسبة لتكلفة عمليات زراعة الشعر في دولة الولايات المتحدة الأمريكية، فهي بالطبع تختلف من عملية لأخرى حسب التقنية المستخدمة فيها، وتختلف أيضًا من حيث عدد الجلسات التي سيخضع لها المصاب، فتكلفة الجلسة الواحدة لن تكون نفس تكلفة الجلستين أو الثلاثة وهكذا، وبشكل عام تتراوح أسعار العمليات بين الخمسة آلاف إلى عشرين ألف دولار أمريكي تقريبًا، هذا بجانب تكاليف المعيشة التي تختلف أيضًا حسب المدينة أو الولاية التي تضم المركز الطبي الذي سيجرى للمصاب العملية، وعلى ذكر المراكز الطبية فتعتبر مدن نيويورك ولوس أنجلوس وميامي هم أكبر المدن التي تضم مراكز طبية متخصصة في زراعة الشعر، مثل مركز HRC، ومركز Roy Stoller، ومركز Hair Transplant Institute، وغيرها من المراكز الطبية الأخرى.

 

ثالثاً:- الصين الشعبية

زراعة الشعر في دولة الصين

على الرغم من كون الصين هي واحدة من الدول المتأخرة التي دخلت في مجال عمليات زراعة الشعر، إلا أنها صارت من أفضل اماكن زراعة الشعر في العالم، وهذا بفضل ما تمتلكه من تقدم طبي وتكنولوجي كبير شمل جميع جوانب الحياة، وبالنسبة لمجال زراعة الشعر فالدولة تمتلك عدد لا بأس به من المراكز الطبية المتخصصة في ذلك المجال، هذا بجانب وجود أطباء ذو قدرة وكفاءة لا بأس بها تمكنهم من تحقيق نتائج جيدة وقادرة على المنافسة عالميًا، ولكن توجد بعض السلبيات القليلة التي تعاني منها الصين في عمليات زراعة الشعر وهي:

  1. صعوبة التواصل مع الشعب الصيني الذي تعد لغته الأم هي الأصعب على مستوى العالم، هذا بجانب كونهم لا يهتمون بتعلم اللغات الأخرى مثل الإنجليزية، التي صارت اللغة المحورية في العالم.
  2. إجراءات السفر والحصول على التأشيرة الصينية صعبة بعض الشيء، وقد تحتاج إلى وقت طويل للحصول عليها.
  3. إذا خرج المصاب من الصين وحاول العودة إليها مرة أخرى لاستكمال العلاج سوف يعاني من بعض العراقيل التي في الغالب تزيلها الدول الأخرى مثل تركيا.

تكلفة وأماكن زراعة الشعر في الصين

تعتبر الصين من الدول المتوسطة في تكلفة عمليات زراعة الشعر، حيث تبدأ العمليات لديها من حوالي ألف وخمسمائة دولار إلى ثلاثة آلاف وخمسمائة دولار أمريكي، هذا بجانب تكلفة المعيشة البسيطة جدًا، فالصين متناسبة جدًا من حيث التكلفة الإجمالية، وأما عن أشهر الأماكن التي تجرى بها عمليات زراعة الشعر فهي Bioscor International الاسترالي الأصل، ومركز Yono الموجود في مدينة ووهان شرق الصين، وأيضًا مركز Beijing Lotus المتطور.

 

رابعاً:- الدومينيك

زراعة الشعر في دولة الدومنيك

تمكنت دولة الدومينيك مؤخرًا من دخول قائمة أفضل اماكن زراعة الشعر في العالم، وهذا بفضل ما تقدمه من نتائج جيدة مع تكلفة متوسطة ومناسبة جدًا، وقد صارت عمليات زراعة الشعر لديها تدرج ضمن قائمة أهداف السائحين الذين يسافرون إليها كل عام، فهي بالنسبة لهم سياحة علاجية لا غنى عنها في تلك الجزيرة الجذابة، وأهم ما يميز دولة الدومينيك في عمليات زراعة الشعر هو التالي:

  • سرعة إجراء العملية مع أخذ أفضل النتائج منها.
  • سهولة السفر إلى جمهورية الدومينيك نظرًا لكونها دولة سياحية ترحب بالجميع.
  • تمتلك الدومينيك مجموعة كبيرة من خبراء زراعة الشعر، والذين درس معظمهم في دول قوية مثل الولايات المتحدة الأمريكية.
  • تكلفة إجراء عمليات زراعة الشعر في تلك البلد قليلة نوعًا ما، ومتناسبة مع ما تقدمه من نتائج.

سلبيات زراعة الشعر في الدومينيك

على الرغم من كثرة المميزات التي نجدها في عمليات زراعة الشعر بجمهورية الدومينيك إلا أنها تحتوي على بعض السلبيات أيضًا كأي دولة أخرى، وهي باختصار:

  • قلة وجود المراكز الطبية المتخصصة في عمليات زراعة الشعر، وهذا لكون البلد صغير من حيث التعداد السكني، حيث لا يتجاوز العشرة ملايين نسمة.
  • صعوبة الاتفاق مع مركز طبي لإجراء عملية زراعة الشعر، وهذا بسبب كثرة الطلبات التي تأتي لتلك المراكز، فلذلك يحتاج الأمر للحجز قبل السفر بعدة أشهر.
  • ارتفاع تكاليف المعيشة نسبيًا في دولة الدومينيك، وذلك لكونها دولة سياحية في المقام الأول.

 

خامساً:- الهند

زراعة الشعر في دولة الهند

نأتي هنا للحديث عن دولة الهند والتي تعد من ضمن أفضل اماكن زراعة الشعر في العالم، وتكلفتها هي نفس التكلفة المتواجدة في جارتها دولة الصين، هذا بجانب كون تكلفة المعيشة في الهند أقل بعض الشيء من الصين، ومن ضمن الأقل على مستوى العالم، وأهم ما يميز عمليات زراعة الشعر في الهند هو الآتي:

  • توفر الهند معظم تقنيات عمليات زراعة الشعر التي تم اكتشافها في العالم.
  • يوجد بالهند العديد من الأطباء الذين يمتلكون قدرة وكفاءة جيدة على إجراء العمليات بنتائج معقولة.
  • تعتبر أسعار عمليات زراعة الشعر في الهند هي ربع الأسعار الموجودة في دول مثل الولايات المتحدة الأمريكية، والإمارات العربية المتحدة.

أما عن سلبيات دولة الهند في مجال زراعة الشعر فهي قليلة بعض الشيء، وأهمها هو ضعف المراكز الطبية وعدم تجهيزها بشكل كامل، مع عدم وجود جميع التقنيات الحديثة المستخدمة في زراعة الشعر، وأخيرًا نسبة نجاح العمليات بها لا تضاهي الولايات المتحدة أو تركيا.

 

سادساً:- ايران

زراعة الشعر في دولة ايران

في المرتبة الأخيرة حلت دولة إيران ضمن قائمة أفضل أماكن زراعة الشعر في العالم، وعلى الرغم من كثرة المميزات وقلة تكلفة عمليات زراعة الشعر في تلك الدولة، إلا أنه لا ينصح بها في ظل وجود خيارات أخرى مثل تركيا والولايات المتحدة والصين، وهذا بسبب بعض السلبيات والعيوب المتواجدة فيها مثل:

  • لابد من حمل المال في جيبك نظرًا لعدم قبول المراكز الطبية والطيران الإيراني لبطاقات الائتمان أو ما شابه.
  • المراكز الطبية الإيرانية لا تضم جميع التقنيات الحديثة المستخدمة في زراعة الشعر.
  • لا تحتوي إيران على الكثير من الأطباء المتميزين في مجال زراعة الشعر.
  • الدولة لا توفر السلامة والوقاية الطبية اللازمة مثل تركيا والولايات المتحدة.
  • معظم الإيرانيين لا يتقنون اللغات الأجنبية على الرغم من كون الإنجليزية هي لغة التواصل العالمية.

تكلفة وأماكن زراعة الشعر في إيران

تعتبر إيران هي أقل الدول تكلفة في عمليات زراعة الشعر، حيث تبدأ تكلفة العمليات لديها من خمسمائة دولارًا أمريكيًا فقط، وتصل إلى أربعة آلاف دولارًا تقريبًا، وهذا يعتبر رقم جيد للغاية ومناسب لما تقدمه الدولة من إمكانات، أما عن أشهر أماكن زراعة الشعر في تلك الدولة فهي متواجدة في العاصمة طهران، ثم تليها مدينة أصفهان، ثم مدينة تبريز، ومن ضمن المراكز الطبية الموجودة في تلك المدن مركز Baran Medical، ومستشفى كاندي بيمارستان، ومركز إيران هير سنتر، ومركز طهران هير سنتر.

بالنظر إلى كافة تفاصيل أفضل اماكن زراعة الشعر في العالم نجد أن تركيا هي الأكثر تكاملًا وكفاءة من بينهم، وهذا بفضل ما تمتلكه من تقنيات حديثة، وتكلفة منخفضة، ونتائج مرتفعة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق