fbpx
المدونةزراعة الشعر

ماهو أفضل مركز لزراعة الشعر في تركيا

صارت عمليات زراعة الشعر في تركيا الحل النهائي للكثيرين ممن خاضوا تجارب سابقة في مجال علاج تساقط الشعر دون الحصول على نتائج مرضية ولكن المشكلة تكمن في إيجاد أفضل مركز لزراعة الشعر في تركيا والسبب في ذلك يعود لكثرة المراكز الطبية التركية المتخصصة في هذا المجال وقوة التنافس فيما بينها مما يجعل الحيرة تنتاب المريض في اختيار الأفضل فيما بينها، وفيما يلي معلومات هامة تعد دليلا شاملا حول تقييم أفضل مراكز زراعة الشعر في تركيا.

بداية فإن زراعة الشعر تعد ضمن عمليات التجميل التي نالت شهرة واسعة خاصة في تركيا بما تحقق فيها من طفرة علمية هائلة ومع تقدم الطب في هذا المجال صار الأمر أكثر سهولة وأمانا ويوصي به الخبراء للمرضى الذين يعانون من تساقط الشعر بصورة جزئية أو كاملة ولم تجد معهم أنواع العلاجات الأخرى الطبيعية والكيميائية.

 

ما هي العوامل التي على أساسها يتم اختيار أفضل مركز لزراعة الشعر في تركيا ؟

مع كثرة انتشار المراكز الطبية في تركيا والمتخصصة في عمليات زراعة الشعر تنتابك الحيرة في التفاضل فيما بينها، لذا ينبغي تحديد أهم العوامل التي يمكن الاعتماد عليها في اختيار أفضل مراكز زراعة الشعر في تركيا والتي تتمثل في:

أولاً- الحصول على الترخيص

من الأهمية بمكان اختيار مركز حاصل على التراخيص اللازمة من الجهات الحكومية المختصة بمزاولة المهنة، ويفضل أن يكون حاصلا على شهادات محلية وعالمية تثبت جودته ومستوى العمل، مع التأكد من أنه يتم إجراء عدد مناسب من العمليات الناجحة بصفة يومية فيه.

ثانياً- التجهيزات

وهو أن يشمل المركز غرف العمليات المجهزة والمزودة بكافة المرافق اللازمة والمعدات والمستلزمات الطبية وأنظمة متميزة في مجال التعقيم والنظافة وغير ذلك.

ثالثاً- الطبيب

لابد أن يمتلك الطبيب الخبرة اللازمة، مع التأكد من تواجده في كافة مراحل العملية وإشرافه بنفسه على المراحل الدقيقة والهامة مثل مرحلة شق القنوات، عليك الابتعاد تماما عن تلك المراكز التي يترك فيها الطبيب مهامه إلى فريق العمل من الممرضين والفيزيائيين.

رابعاً- الطاقم الطبي

يفضل أن يكون الطاقم الطبي على قدر كبير من الكفاءة العلمية والمهنية كما يفضل أن يكون عدد أعضاء الطاقم قليلا مترابطا فيما بينه يعمل لفترات طويلة مع طبيب المركز.

خامساً- العملاء السابقون

من المهم سؤال العملاء السابقين عن مدى رضاهم عن عمليات زراعة الشعر التي قاموا بإجرائها في المركز قبل اختياره، وعدم الاعتماد بصفة كلية على حملات الدعاية والإعلان التي يتم الترويج لها ولا بالصور التي يتم نشرها لتوضيح النتائج التي تم التوصل إليها إذ ينبغي المعاينة على الطبيعة.

سادساً- خدمات اضافية :

أما عن المعايير الأخرى فهي تختص بميول المريض ورغباته واهتماماته حيث يبحث عن بعض المميزات الأخرى التي تقدمها المراكز كخدمات إضافية مثل:

  • خدمات الترجمة.
  • خدمات توفير أماكن مميزة للإقامة.
  • خدمات التنقل من وإلى المطار/ من وإلى مكان الإقامة.
  • خدمات الجولات السياحية.

بقي أن نقدم لك ملاحظة ينبغي وضعها في الاعتبار وهي أن معيار التكلفة لا ينبغي الاعتماد عليه بأي حال من الأحوال فليست التكلفة العالية مقياسا للجودة بل الاعتماد الحقيقي يتمثل في الأساس العلمي والكفاءة المهنية وهذا يمكنك الحصول عليه من خلال جمع معلومات موثقة صحيحة.

 

تعرف على أفضل مراكز زراعة الشعر في تركيا لعام 2019

فيما يلي معلومات شاملة حول قائمة ضمن أفضل مراكز زراعة الشعر في تركيا والتي تتميز بأنها تمنح العملاء تجربة ناجحة ونتائج مرضية:

1- مركز انفينتي هير Infinity Hair Transplant Turkey

من المراكز الشهيرة التي تحتل الصدارة بين تقييم مراكز زراعة الشعر في تركيا حيث الخبرة التي تتجاوز العشر سنوات وآلاف العمليات الناجحة التي تم إجراؤها، ما يميز هذا المركز هو كفاءته في استخدام أحدث التقنيات المعتمدة عالميا في مجال زراعة الشعر والجدير بالذكر أن أكثر من 22000 عملية زراعة شعر ناجحة تمت في أروقته هذا فضلا عن الخدمات الإضافية التي يقدمها بهدف توفير أعلى مستويات الراحة والرفاهية.

الموقع الالكتروني للمركز

2- مركز كلينيكانا Clinicana Hair Transplant

مركز كلينيكانا Clinicana لزراعة الشعر في تركيا

أحد أفضل مراكز زراعة الشعر في تركيا، ما يميزه هو تطبيق المعايير العالمية في هذا المجال بما يجعله محط ثقة عملائه، كما يقدم لهم الفحوصات الشاملة التي ينتج عنها تقرير مفصل يوضح أدق تفاصيل الحالة من حيث تحديد المشكلة وعدد البصيلات اللازمة للزراعة وعدد الجلسات المطلوبة والنتائج المتوقعة والتكاليف الإجمالية مما يجعل المريض على بينة من أمره قبل البدء في إجراءات العملية.

الموقع الالكتروني للمركز

3- مركز استي بيرا ESTE PERA

مركز استي بيرا مركز زراعة الشعر في تركيا

مركز استي بيرا تتجاوز خبرته خمسة عشر عاما حيث يضم 26 طبيبا ذو كفاءة عالية على الصعيد العلمي والمهني، يستخدم أحدث التقنيات اللازمة لنجاح عمليات زراعة الشعر وبفضل تقديمه للاستشارات المجانية خدماته المقدمة ذات الجودة العالية نال سمعة طيبة لدى عملائه الذين قاربوا نحو 27 ألف عميل.

الموقع الالكتروني للمركز

4- استي ورلد اسطنبول Esteworld Istanbul

مستشفى إستي ورلد esteworld

تعد مجموعة مراكز استي ورلد اسطنبول إحدى مراكز التجميل المعتمدة في تركيا، حيث يقدم أعلى مستويات الرعاية الطبية في هذا المجال ومع أفضل الجراحين والمتخصصين في زراعة الشعر على مستوى العالم، وتقع هذه المجموعة في أربع أماكن هي:”باهتشيلفلير” و”إيتيلار” و”ألتونزادا”، ويقدم المركز لعملائه التقييم الطبي والتوصيات المناسبة للحصول على المظهر الذي يطمحون إليه.

الموقع الالكتروني للمركز

لماذا تركيا هي الوجهة المثالية لزراعة الشعر؟

تتمثل أهم المقومات التي جعلت من تركيا وجهة مثالية لإجراء عمليات زراعة الشعر من قبَل الوافدين من البلاد العربية والأجنبية على حد سواء فيما يلي:

  • المراكز الطبية التي تم تجهيزها بأحدث الوسائل والأنظمة والتقنيات والتي توفر للمرضى أعلى مستويات الراحة والرفاهية والنتائج المرضية، والكثير من هذه المراكز حاصل على شهادات جودة عالمية.
  • استخدام التقنيات المستحدثة والمعتمدة في أفضل المراكز العالمية.
  • الكادر الطبي الذي يتميز بأعلى مستويات الكفاءة حيث الأطباء الحاصلون على شهادات علمية عالمية مع مواكبتهم لأحدث ما يستجد، ومتابعتهم للمؤتمرات والندوات التي تقام في هذا المجال كذلك الفريق المساعد وفريق التمريض ذو الخبرات العالية والكفاءة المهنية.
  • تشتهر الكثير من المراكز الطبية في تركيا والمتخصصة في مجال زراعة الشعر بتقديم العديد من الخدمات الإضافية والتي توفر للمريض مزيدا من الراحة والرفاهية والمتعة وعلى رأسها الخدمات المتعلقة بالسياحة العلاجية وخدمات الإقامة والتنقل والترجمة.
  • المتابعة الطبية التي تقدم للمريض بعد الانتهاء من إجراء عملية زراعة الشعر وقد تمتد إلى عام وذلك للاطمئنان على نجاح العملية وعلى حصول المريض على النتائج المرجوة.

 

ما هي أفضل تقنية مستخدمة في مراكز زراعة الشعر؟

بعد اختيار أفضل مركز زراعة شعر في تركيا بقي معرفة أي التقنيات تكون أكثر مناسبة لزراعة الشعر، هناك الكثير من التقنيات التي تستحدث يوما بعد يوم وكل منها تقدم نتيجة أفضل ولها مميزاتها التي تجعلها تختلف عن باقي التقنيات الأخرى فهناك على سبيل المثال:

تقنية السفير

هي تقنية جديدة تختلف عن تقنيات الاقتطاف وتعد الشكل المتطور لها حيث يستخدم فيها قلم برأس دقيق للغاية مصنع من حجر السفير يعمل هذا القلم على فتح القنوات بحيث لا ترى بالعين المجردة وتتميز تقنية السفير بما يلي:

  • تسمح بزراعة أكبر عدد من البصيلات مقارنة بالتقنيات الأخرى.
  • عملية الشفاء تتم بشكل أسرع مع عدم حدوث أي مضاعفات لفروة الرأس.
  • يستغرق إجراء العملية باستخدام هذه التقنية وقتا أقل.

تقنية البيركوتان

تعتمد فكرة تقنية البيركوتان على فكرة تقنية الاقتطاف أما وجه الاختلاف فيما بينهما فيتمثل في أن قلم البيركوتان المصنوع من مادة التيتانيوم هو أكثر دقة وأكثر ملائمة لفروة الرأس من الأداة المستخدمة في تقنية الاقتطاف ومن مميزات هذه التقنية:

  • نسبة الأمان العالية بالنسبة لفروة الرأس.
  • مناسبتها لزراعة شعر الوجه دون ترك أي آثار.
  • لا تترك أي ندوب ظاهرة في المنطقة المانحة.

تقنية dhi

تعتمد هذه التقنية على استخدام أداة تشبه القلم تقوم باقتطاف البصيلات من المنطقة المانحة وزرعها فورا في المناطق المستقبلة، ومن مميزات تقنية dhi :

  • الحفاظ على البصيلات وحمايتها من التلف.
  • مناسبة لمختلف كثافات الشعر.

تقنية الاقتطاف fue

هذه التقنية تعد الأساس الذي بُنيت عليه التقنيات الأخرى وهي تعتد على اقتطاف البصيلات من المنطقة المانحة، ومن ثم زراعتها في المنطقة المستقبلة، ومن أهم مميزات تقنية الاقتطاف FUE :

عدم اقتصار عملية اقتطاف البصيلات على منطقة مانحة بعينها، فيمكن الاقتطاف من أي منطقة، وكذا يمكن زراعة ما تم اقتطافه في أي منطقة في جسم المريض.

أما بالنسبة للإجابة عن سؤال ما هي أفضل تقنية مستخدمة في مراكز زراعة الشعر؟ فهذا يعتمد على عوامل محددة يقيمها الطبيب المختص وهو الذي يقرر أي التقنيات تناسب المريض وتمنحه النتائج المثالية.

 

كيف يتم استخدام هذه التقنيات في زراعة الشعر؟

في عملية زراعة الشعر يمر المريض بالمراحل التالية:

  • إجراء الفحوصات اللازمة المطلوبة للتأكد من حالته الصحية وإنها مناسبة لإجراء العملية دون حدوث أي مضاعفات أو آثار جانبية.
  • إجراء جلسات مناقشة مع الطبيب يتم فيها توضيح تفاصيل مراحل العملية كاملة وما هو الشكل النهائي الذي سوف يحصل عليه المريض، والنصائح اللازم إتباعها للاستعداد للعملية.
  • تجهيز غرفة العمليات وتجهيز المريض للبدء في المراحل الأولى من إجراءات العملية.
  • تحديد كل من المنطقة المانحة والمنطقة المستقبلة.
  • اقتطاف بصيلات الشعر المناسبة من المنطقة المانحة.
  • فتح القنوات التي من المخطط استقبالها للبصيلات المقتطفة.
  • غرس البصيلات التي تم اقتطافها.
  • الإجراءات النهائية للعملية من غسل المنطقة التي تمت زراعتها وتعقيمها ووضع الضمادات المناسبة.
  • تقديم النصائح والإرشادات اللازمة للمريض لإتباعها بدقة بعد الانتهاء من العملية وذلك للحصول على النتائج المرضية، كما تتم المتابعة من قبل الطبيب لمدة عام على الأقل للاطمئنان على نجاح العملية.

 

كم تكلفة زراعة الشعر في تركيا بالدولار ؟

ليس هناك علاقة بين جودة عمليات زراعة الشعر ونسبة نجاحها وبين تكلفة العملية فنسب النجاح تعتمد على العوامل التي سبق وأن ذكرناها أما الاعتقاد الذي يظنه الكثيرون بأن العمليات ذات التكلفة الأعلى هي العمليات الأكثر جودة ونجاحا فليس له أثر من الصحة فكم من مراكز طبية متخصصة وذات سمعة طيبة تتميز بتكاليفها المناسبة مقارنة بمراكز أخرى في نفس المجال.

من ناحية أخرى فإن تكاليف زراعة الشعر في تركيا بصفة عامة تعد رخيصة مقارنة بالمراكز الطبية المتواجدة في الدول العربية والأوروبية والتي لها نفس المستوى من الخبرات والكفاءات في هذا المجال، حيث تتبدأ تكلفة العملية من 1200 لـ 2000 دولار امريكي.

المزيد حول : تكلفة زراعة الشعر في تركيا 2019

ولكي يتم تحديد تكلفة زراعة الشعر في تركيا ينبغي النظر بعين الاعتبار إلى النقاط التالية:

  • الموقع الجغرافي الذي يتواجد فيه المركز الطبي ومدى شهرته على المستوى المحلي والعالمي، ونوعية الخدمات التي يقدمها وجودتها وهل يقدم خدمات إضافية أم لا.
  • خبرة الطبيب وكفاءته في هذا المجال.
  • نوع التقنية التي سوف يستخدمها مع المريض في العملية.
  • المكان الذي سوف يتم فيه زراعة الشعر، الرأس، الحاجبان، الشارب..الخ.

هناك أيضا العديد من العوامل المتعلقة بحالة المريض نفسه ومنها حالته الصحية وطبيعة شعره ومساحة المنطقة المانحة ومدى كثافة البصيلات فيها وقوة خصائصها.

 

العوامل المساعدة في نجاح عملية زراعة الشعر

نجاح عملية زراعة الشعر يعني عدم شعور المريض بأي آثار جانبية أو مضاعفات غير متوقعة وعدم تشوه أي من المنطقتين المانحة والمستقبل والحصول على بصيلات جديدة ثابتة قوية ذات مظهر طبيعي، وهناك عوامل عديدة تتحكم في نجاح عملية زراعة الشعر وتتمثل في:

  • اختيار أفضل مراكز الشعر في تركيا.
  • كفاءة وخبرة الطبيب المختص الذي سوف يشرف بنفسه على كافة مراحل العملية.
  • إجراء الفحوصات والتحاليل التي تطلب قبل العملية.
  • تمتع المريض بمنطقة مانحة ذات مساحة مناسبة وكثافة عالية.
  • صحة وقوة بصيلات الشعر التي سيتم اقتطافها وتمتعها بخصائص مناسبة من حيث الطول والسمك..الخ.
  • اتباع التعليمات التي يقدمها الطبيب للمريض بدقة متناهية سواء ما يخص قبل العملية أو بعدها.
  • المتابعة الطبية للمريض بعد الانتهاء من العملية وحتى الاطمئنان على نجاحها.
  • الاتصال بالطبيب المختص فور التعرض لأي مشكلة بعد العملية لاتخاذ الإجراءات اللازمة.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق