ماهي تقنيات زراعة الشعر في تركيا ؟

قد يتعرض بعض الرجال والنساء لمشاكل تساقط الشعر لأسباب عديدة كالتقدم بالعمر ، واستخدام المجففات ومواد التجميل بشكل مستمر ، وضغوط الحياة اليومية ، الأمر الذي يجعل ثقتهن بأنفسهن تهتز ، فيلجئن لإجراء عملية زراعة الشعر.

وفي الفترة الماضية تم حل مشكلة فقدان الشعر ، فأصبح بإمكان أن تلجأ لعملية زراعة الشعر لتستعيد الشعر المفقود وبالتالي تستعيد الثقة، وتعد تركيا من الدول الرائدة في زراعة الشعر ، وفي رحاب هذا المقال سوف نتحدث عن تقنيات زراعة الشعر في تركيا.

تقنيات زراعة الشعر في تركيا

إن المبدأ الأساسي الذي تقوم عليه عمليات زراعة الشعر في تركيا هو أخذ جزء من بصيلات الشعر من المنطقة التي يتواجد فيها الشعر بكثافة بحيث ، وتعد منطقة مؤخرة الرأس والسالفين من أكثر المناطق كثافة لذلك يطلق عليها اسم المنطقة المانحة ، ويتم نقل هذه البصيلات من المنطقة المانحة إلى المنطقة المراد تقوية الشعر فيها ، ويتم هذا الأمر من خلال بعض تقنيات زراعة الشعر  وهما :

  • تقنية الشريحة FUT:
    تقنيات زراعة الشعر بتركيا
    تقنية الشريحة

    في هذا النوع من العمليات يقوم الطبيب بشكل مسبق بوضع خريطة يرى من خلالها تدرج الشعر ، وبالتالي يصبح بإمكانه تحديد الأماكن التي يريد زراعة الشعر فيها ، ويبدأ الطبيب بإجراء العملية بأخذ شريحة عرضية من مؤخرة الرأس ،و من بعد ذلك يقوم بتقسيمها إلى شرائح صغيرة ، بحيث تحتوي كل شريحة من هذه الشرائح على بصيلة أو اثنتين ، بعد ذلك يقوم الطبيب بإجراء فتحة في الأماكن المراد زراعة الشعر فيها ، ومن ثم يقوم بزراعة الشعر فيها ، لكن مشكلة هذه الطريقة هو تركها لندوب دائمة في مكان العملية.

 

  • تقنية الاقتطاف FUE :
    تقنيات زراعة الشعر في تركيا
    تقنية الاقتطاف

    وتعد هذه التقنية من التقنيات الحديثة والمنتشرة بشكل كبير في هذه الأيام ، وذلك نظرا لعدم تركها لأي ندبة بعد إجرائها ، وفي هذه التقنية يقوم الطبيب باستخدام جهاز المايكرو لاستخراج بصيلات الشعر من المنطقة المانحة ، ومن ثم يعيد زراعة هذه البصيلات في المكان المراد زيادة كثافة الشعر فيه ، ولن تظهر آثار هذه العلمية إلا بعد مرور ستة أشهر على إجرائها ، كما أنها قد تشهد تساقطا للشعر المزروع في بدايتها وهذا أمر طبيعي .

 

  • زراعة الشعر بتقنية DHI :
    طرق زراعة الشعر في تركيا
    تقنية DHI – اقلام تشوي

    تتميز هذه الطريقة بأخذ بصيلات الشعر بواسطة جهاز المايكرو فيو  ويتم زراعة البصيلات تحت الجلد مع تحديد اتجاه نمو الشعر بإستخدام قلم تشوي ، وتتميز هذه الطريقة بعدم وجود نزيف ، وبأنها لا تترك ندوبا في الرأس.

 

  • زراعة الشعر مع حقن البلازما :
    افضل تقنية لزراعة الشعر في تركيا
    زراعة الشعر مع حقن البلازما

    ويتم استخدام هذه التقنية لعلاج ترقق وتساقط الشعر ، أو من أجل تقوية بصيلات الشعر ، وتجرى من خلال أخذ عينة من دم المريضة ومن ثم تتم معالجة هذه العينة لأخذ سائل البلازما منها ، وبعد ذلك يتم حقن سائل البلازما في المناطق التي تعاني ضعفا ، فيحفز سائل البلازما الخلايا الجذعية على الانقسام ، وإنتاج مادة الكولاجين الأمر الذي يؤدي إلى إعادة نمو الشعيرات من جديد .

 

  • زراعة الشعر بتقنية BIOFIBRE :
    تقنية زراعة الشعر في تركيا
    تقنية BIOFIBRE

    وتعتمد هذه الطريقة على صناعة الشعر تتطابق مع شكل ولون الشعر الأصلي للمريض ، وتتم زراعة هذه البصيلات في الأماكن التي تعاني من ضعف الشعر ، وتدعى هذه الطريقة بزراعة الشعر الصناعي.

 

وفي الختام نرى أنه أصبح بإمكان استعادة الشعر المفقود ، وذلك من خلال تقنيات زراعة الشعر ، وذلك لأن تركيا تعد من الدول الرائدة في هذا المجال والتي تطورت فيه بشكل يسمح للجميع بالحصول على شعر طويل وكثيف جذاب مدى الحياة.

إغلاق