زراعة شعر الذقن في تركيا

لا تختلف زراعة شعر الذقن كثيرا عن زراعة شعر الرأس، وقد يسعى الكثيرون إلى إجراء هذه العملية لزيادة كثافة شعر الذقن وملئ فراغاته، وقد أصبحت زراعة شعر الذقن في تركيا تعرف إقبالا واسعا من قبل الرجال خاصة بالنظر إلى النتائج المذهلة التي تحققها هذه العملية.

أما عن الكيفية التي تتم بها عملية زراعة الذقن فبداية يجب ان تكون على يد طبيب محنّك ومؤهل لهكذا عمليات ويحمل من الخبرة ما يساعده على إجراء هذه العملية وبنجاح تام، وهذا بالنظر إلى كون العملية تمس منطقة حساسة وهي الوجه وأي خطأ قد يشوه وجه المريض وممكن يكون هذا الخطأ دائم غير قابل للعلاج.

وتكون زراعة شعر الذقن بواسطة تقنية الاقتطاف FUE حيث يقوم الطبيب المشرف على العملية بتحديد المنطقة المانحة والتي غالبا ما تكون من مؤخرة رأس المريض، أما الشعر الرفيع الذي يكون في جوانب الذقن فيؤخذ من جانبي الرأس لتناسب هذه المنطقة ومنطقة الزراعة لا حقا، بعد هذا يقوم الطبيب بإحداث أو فتح قنوات تسمى بالقنوات الحاضنة وبمقاييس محددة ودقيقة على أن تطكون مشابهة تمام لاتجاه نمو الشعر حيت تسه عملية النمو بعد الزراعة، وبعد اقتطاف الجذور من المنطقة المانحة يتم وضعها بمحلول خاص إلى غاية زراعتها بالمنطقة الحاضنة يتم هذا الأمر بدقة وحذر شديدين حيث تتم الزراعة بصيلة بصيلة إلى غاية تغطية كافة المساحات الفارغة بالذقن وتكون هذه الزراعة بزوايا مدروسة حتى ينمو الشعر ويعطي نتيجة مرضية للمريض، وتتم هذه العملية بعد ان يخدر المريض موضعيا حيث لا يحس بأي ألم.

عملية زراعة شعر الذقن لا تأخذ وقتا كبيرا وتمكن المريض من الخروج من العيادة في اليوم نفسه فهي بسيطة جدا، لكن في الوقت نفسه تعد حساسة للغاية وتستوجب على المريض ان يجريها لدى طبيب كفؤ وله خبرة كبيرة في هذا المجال، وهذا تفاديا لأن يلحق الضرر بوجه في حالة إجراء هذه العملية عند طبيب مبتدء لأنها قد تخلف عاهات مستديمة.

 

نتائج زراعة شعر الذقن في تركيا

سيبهر المريض من النتائج التي سيراها بعد إجراء العملية، لأنه سيصبح لديه ذقن طبيعي جدا وكثيف ولا يظهر أبدا بمنظر غير طبيعي، اما نتائج الزراعة فستظهر خلال بضعة أشهر إلى أن يتجاوب الذقن مع الشعر المزروع ثم يستمر في النمو بشكل طبيعي جدا.

 

ما هي تكلفة زراعة شعر الذقن في تركيا ؟

أما عن تكلفة زراعة شعر الذقن في تركيا فتختلف من مركز إلى آخر وهذا مع الاخذ في عين الاعتبار شهرة المركز وكفاءة أطباءه وكذلك موقعه والخدمات التي يقدمها المركز للمرضى قبل وبعد وأثناء العملية وحتى نوعية العملية وعلى العموم فإن متوسط تكلفة زراعة الذقن بتركيا قد يصل إلى 3000 دولار.

 

أسئلة شائعة حول زراعة شعر الذقن

  • هل هناك اختلاف بين زراعة سعر الرأس وزراعة شعر الذقن؟

نعم يوجد فيرق بينهما ويكمن هذا الفرق في طبيعة المنطقة التي يتم بها زراعة الشعر وخصائصها وكذا خصائص وممزيات شعر كل منطقة.

  • هل يختلف التخطيط في زراعة الشعر بين منطقتي الرأس واللحية؟

لمبدأ واحد وهو التخطيط لكن الطريقة تختلف باختلاف المنطقة ما بين الذقن والرأس.

مقالات ذات صلة

إغلاق